صدمة.. إسبانيا تُودع كأس العالم للفوتسال أمام فنزويلا

احتفال منتخب فنزويلا بهزيمة إسبانيا في مونديال الفوتسال 25-9-2024 - FIFA/x
احتفال منتخب فنزويلا بهزيمة إسبانيا في مونديال الفوتسال 25-9-2024 - FIFA/x
دبي-محمود ماهر

تلقى عشاق كرة القدم الإسبانية صدمة كبيرة، عصر اليوم الأربعاء، بتوديع منتخب فوتسال إسبانيا من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2024 المقامة حالياً في أوزبكستان، على يد أحد أضعف منتخبات البطولة "فنزويلا".

تقدم المنتخب الفنزويلي أولاً في الدقيقة 13 عن طريق تسديدة خادعة من حارس المرمى فيالوبوس مرت بشكل غريب من فوق رأس حارس مرمى إسبانيا الذي ادعى تعرضه للاعاقة من مهاجم فنزويلا عند محاولته تشتيت الكرة الطولية بقبضة اليد، لكن تقنية الفار أكدت عدم وجود أي تدخل دون كرة ضد الحارس.

مع مطلع الشوط الثاني، استطاعت إسبانيا تعديل النتيجة في الدقيقة 24 عن طريق غوميز، وواصلت بعدها ضغطها العالي لمحاولة تسجيل هدف ثان وإنهاء المباراة لصالحها، لكنها اصطدمت بخط دفاع قوي وحارس مرمى متألق أزاح العديد من الكرات الصعبة.

وفي الوقت الذي اعتقد الجميع أن المباراة ستنتقل لوقت إضافي، مرر سانز من الجهة اليمنى خارج منطقة الجزاء إلى كارينو الذي سدد قذيفة لا تصد ولا ترد مرت من الحارس والمدافع لتسكن أقصى الزاوية اليمنى لمرمى إسبانيا في الدقيقة 39 (قبل الأخيرة)، لينتهي اللقاء بفوز فنزويلا 1/2 وسط فرحة عارمة من الجمهور الفنزويلي الذي حضر اللقاء.

منتخب إسبانيا الفائز بلقب البطولة مرتين سابقتين كثاني أفضل فريق في تاريخ الفوتسال بعد البرازيل، كان من ضمن أفضل منتخبات دور مجموعات النسخة الحالية، حيث جمع 7 نقاط من تعادل مع كازاخستان وفوزين عريضين على نيوزيلاندا وليبيا.

على النقيض من مسيرة إسبانيا المميزة في دور المجموعات، كاد منتخب فنزويلا يودع من الدور الأول بعد تلقيه خسارتين عريضتين أمام إيران وفرنسا (7-1 و7-3).

لكن الفريق اللاتيني استطاع خطف بطاقة العبور إلى ثمن النهائي من خلال احتلال المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على غواتيمالا 7-3، ليُبعد كل من بنما وليبيا بفارق الأهداف في صراع احتلال المركز الرابع والأخير في قائمة أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث خلال دور المجموعات.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك