فرنسا تنفي التلاعب بنتيجة مباراة إيران في كأس العالم لكرة الصالات

سد بلحاج لاعب منتخب فرنسا لكرة الصالات يحيي الجماهير عقب الفوز على فنزويلا - 19 سبتمبر 2024 - REUTERS
سد بلحاج لاعب منتخب فرنسا لكرة الصالات يحيي الجماهير عقب الفوز على فنزويلا - 19 سبتمبر 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

رفضت فرنسا اتهامات بالتلاعب في نتيجة مباراة بعد خسارتها 4-1 أمام إيران لتواجه قرعة أسهل في كأس العالم لكرة الصالات المقامة في أوزبكستان.

قدم المنتخبان الفرنسي والإيراني أداءً باهتاً في الشوط الأول قبل أن تهيمن إيران على المباراة بعد أن تلقت شباك فرنسا هدفاً سهلاً في الشوط الثاني ما أثار ردود فعل غاضبة من الفرق الأخرى.

وكتب ميجيل رودريجو مدرب تايلاند على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "إيران وفرنسا، المدربون واللاعبون على حد سواء، ألحقوا العار بهذه الرياضة. أنتم عار على العالم".

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن الأسطورة البرازيلي المعتزل فالكاو قوله: "هذا يدل على عدم احترام لكأس العالم. من الواضح أن المباراة تم التلاعب بها منذ الدقيقة الأولى".

وكانت فرنسا وإيران قد ضمنتا بالفعل التأهل لدور الستة عشر لكن النتيجة تعني أن فرنسا المصنفة العاشرة عالميا، والتي تحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة، ستواجه تايلاند المصنفة التاسعة قبل مواجهة محتملة في دور الثمانية أمام باراجواي المصنفة 13.

وستواجه إيران، المصنفة الرابعة عالميا، منتخب المغرب المصنف السادس قبل مواجهة محتملة في دور الثمانية أمام البرازيل المصنفة الأولى عالميا.

وقال رافائيل رينو مدرب فرنسا "كان هدفنا الرئيسي تفادي الإصابات وتجنب الحصول على إنذارات".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق فوري من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أو الاتحاد الدولي (الفيفا).

قصص قد تهمك