فاران يعتزل كرة القدم

رافاييل فاران يحيي الجماهير بعد مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022 - 14 ديسمبر 2022 - REUTERS
رافاييل فاران يحيي الجماهير بعد مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022 - 14 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

أعلن الفرنسي رافاييل فاران اعتزاله كرة القدم نهائياً عن عمر 31 عاماً فقط. 

المدافع المتوج بكأس العالم 2018، انضم مطلع الموسم الحالي إلى كومو الإيطالي قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد نهاية عقده.

خاض فاران مباراة واحدة مع كومو في الكأس لعب خلالها 20 دقيقة قبل أن يتعرض لإصابة حرمته من الظهور مجدداً بقميص الفريق الصاعد إلى الدرجة الأولى. 

رافاييل فاران يحتفل بتتويج فريق ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا - 3 يونيو 2017
رافاييل فاران يحتفل بتتويج فريق ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا - 3 يونيو 2017 - REUTERS

فاران يودع كرة القدم برسالة مؤثرة

كتب فاران عبر حسابه على إنستغرام، يوم الأربعاء: "يقولون إن كل الأشياء الجيدة لا بد أن تنتهي. لقد خضت العديد من التحديات في مسيرتي المهنية، ونجحت في كل مرة، وكان من المفترض أن يكون كل ذلك مستحيلاً. لقد عشت مشاعر لا تصدق، ولحظات وذكريات خاصة ستدوم مدى الحياة. وعند التفكير في هذه اللحظات، أشعر بفخر كبير وشعور بالإنجاز عندما أعلن اعتزالي اللعبة التي نحبها جميعًا".

وتابع: "إنني ألتزم بأعلى معايير الجودة، وأريد أن أواصل مسيرتي بقوة، وليس فقط مجرد التشبث باللعبة. يتطلب الأمر جرعة كبيرة من الشجاعة للاستماع إلى قلبك وغرائزك. لقد سقطت وقمت ألف مرة، وهذه المرة، حانت اللحظة للتوقف وتعليق حذائي مع فوزي بالكأس في مباراتي الأخيرة في ويمبلي".

وأضاف: "لقد أحببت القتال من أجل نفسي وأنديتي وبلدي وزملائي في الفريق، وأنصار كل فريق لعبت له. من لانس إلى مدريد إلى مانشستر، واللعب لصالح منتخبنا الوطني. لقد دافعت عن كل شعار بكل ما أوتيت من قوة، وأحببت كل دقيقة من الرحلة. إن اللعب على أعلى مستوى تجربة مثيرة تختبر كل مستويات جسدك وعقلك. المشاعر التي نختبرها لا يمكنك أن تجدها في أي مكان آخر. كرياضيين، لا نشعر بالرضا أبداً، ولا نقبل النجاح أبداً. إنها طبيعتنا وما يغذينا".

وواصل المدافع صاحب المسيرة الحافلة: "لا أشعر بالندم، ولن أغير أي شيء. لقد فزت بأكثر مما كنت أحلم به، ولكن بعيداً عن الأوسمة والجوائز، أنا فخور بأنه مهما حدث، فقد تمسكت بمبادئي في أن أكون صادقاً، وحاولت أن أترك كل مكان أفضل مما وجدته. آمل أن أكون قد جعلتكم جميعاً فخورين".

وقال فاران: "الآن تبدأ حياة جديدة خارج الملعب. سأبقى مع كومو لكن بدون استخدام حذائي وواقيات الساق. سأكشف المزيد عن ذلك لاحقاً.. في الوقت الحالي، إلى أنصار كل نادٍ لعبت معه، وزملائي في الفرق، والمدربين والموظفين... أشكركم من أعماق قلبي على جعل هذه الرحلة أكثر خصوصية مما يمكن لأحلامي الجامحة أن تتخيله.. شكرا لك يا كرة القدم". 

مسيرة حافلة

قضى النجم الفرنسي أغلب مسيرته الكروية في ريال مدريد، وتوج معه بلقب الدوري الإسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وبكأس العالم للأندية 4 مرات. 

ومع مانشستر يونايتد فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكذلك بكأس الرابطة. 

اللقب الأبرز في مسيرة فاران كان في 2018 حين توج مع منتخب الديوك بكأس العالم التي أقيمت في روسيا، وكان قريباً من تكرار الإنجاز نفسه بعد 4 أعوام في قطر لكنّ ليونيل ميسي ورفاقه اقتنصوا اللقب. 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك