قبل مواجهة "نادي الطفولة".. تن هاغ يطالب بالحد من عدد المباريات

إريك تن هاغ خلال مباراة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي - 29 أكتوبر 2023 - AFP
إريك تن هاغ خلال مباراة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي - 29 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-رويترز

قال إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد إن أفضل اللاعبين يعانون من إرهاق شديد بسبب جدول المباريات المزدحم الذي يجعلهم عرضة للإصابة، وذلك قبل المباراة الافتتاحية لفريق أولد ترافورد في الدوري الأوروبي ضد نادي طفولته تفينتي يوم الأربعاء.

في الموسم الماضي، سجلت إنجلترا أعلى عدد من المباريات المحلية المتتالية، 87 مباراة، بين الدوريات الأوروبية الكبرى. وكانت فترة الراحة بين المباريات هي الأقصر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بمتوسط بلغ 67.3 ساعة.

شهد يونايتد أقصر فترة تعافي بين المباريات في نوفمبر من العام الماضي، عندما تغلب على فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 64 ساعة و15 دقيقة من خسارته أمام نيوكاسل يونايتد في كأس الرابطة.

قال تن هاغ للصحفيين يوم الثلاثاء: "هناك الكثير من المباريات، اللاعبون يعانون من إرهاق شديد. هذا ليس جيداً لكرة القدم. ربما يكون جيداً لأسباب تجارية".

وأضاف: "هناك حد واللاعبون يتعرضون للإصابات. هذا أمر لا مفر منه تقريبًا بسبب كثرة المباريات.. نحن محترفون ندرك أهمية المال في هذه الرياضة، لكن يتعين علينا موازنة هذا الأمر".

تم توسيع جميع المسابقات الأوروبية الثلاث للأندية إلى 36 فريقًا هذا الموسم، الأمر الذي دفع لاعب وسط مانشستر سيتي رودري إلى القول إن اللاعبين قد يكونون قريبين من الإضراب بسبب عدد المباريات.

في يوليو، قال اتحاد لاعبي كرة القدم FIFPRO إنه سيقدم شكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بشأن تقويم المباريات الدولية للفيفا.

أضاف تن هاغ عن شكل مرحلة الدوري الجديد للدوري الأوروبي: "أولاً، يتعين علينا اكتساب الخبرة، كل مباراة مهمة، وكل هدف مهم".

وأضاف: "إنها فرصة لتحقيق الهدف الذي تريده. ربما يكون هذا هو الأصعب (الطريق إلى دوري أبطال أوروبا). في بطولة تضم 36 فريقًا، يجب أن تكون الأفضل. إنه طريق نريد أن نسلكه".

فاز يونايتد بالدوري الأوروبي تحت قيادة جوزيه مورينيو في عام 2017 بفوزه 2-0 على أياكس أمستردام.

تن هاغ: من المؤلم أن تؤذي شخصاً تُحبه

وقال تن هاغ إنه سيكون من المؤلم الفوز على نادي طفولته تفينتي، بعد أن ساعدهم في الفوز بكأس هولندا كلاعب في عام 2001.

وأضاف تن هاغ: "كنت لأفضل اللعب ضد فريق آخر. ليس من الجيد أن تؤذي شيئًا تحبه. من بين جميع الفرق، تفينتي هو الفريق الذي أتابعه أكثر من غيره".

وأضاف: "أشاهدهم كمشجع، كمؤيد، وليس كمحلل. إنها طريقة مختلفة لمشاهدة مبارياتهم. لقد قدم لي تفينتي الكثير، لقد تخرجت من أكاديميتهم".

يحتل تفينتي المركز الرابع في الدوري الهولندي بعد فوزين متتاليين. بعد استضافة تفينتي، يستقبل يونايتد توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.

تصنيفات

قصص قد تهمك