لماذا يُعاني فلاهوفيتش مع يوفنتوس؟

الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس يحتفل بعد التسجيل في مرمى تورينو - 15 أكتوبر 2022 - TWITTER/@juventusfcen
الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس يحتفل بعد التسجيل في مرمى تورينو - 15 أكتوبر 2022 - TWITTER/@juventusfcen
دبي-محمود ماهر

يواجه دوشان فلاهوفيتش صعوبات جديدة لإثبات نفسه في مركز المهاجم الرئيسي لناديه يوفنتوس، فمنذ وصول المدرب الجديد تياغو موتا لم يسجل سوى هدفين أمام هيلاس فيرونا في الدوري، وعلى مدار شهر سبتمبر الحالي فشل في هز الشباك.

وأحاطت العديد من التساؤلات بمستقبل فلاهوفيتش مع السيدة العجوز، من بعد استبداله بين شوطي مباراة القمة أمام نابولي مطلع هذا الأسبوع.

ونشرت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية تحليلاً مفصلاً عن وضعية دوشان فلاهوفيتش في يوفنتوس، وأسباب مطالبة بعض جمهور الفريق بالتعاقد مع المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي، موجهة تساؤلاً عمّا إذا كان فلاهوفيتش اللاعب المناسب لتكتيك المدرب تياغو موتا.

بدأت كورييري ديلو سبورت بالإشارة إلى أن نظام تياغو موتا لا يُخرج أفضل ما لدى فلاهوفيتش الذي يُجيد كثيراً داخل منطقة الجزاء، حيث يمكن استخدام طوله الفارع وقوته في الالتحامات وتركيزه في التمركز الصحيح، وغريزته التهديفية في معاقبة مدافعي المنافسين.

لكن حتى هذه النقطة لم تؤت ثمارها في مواجهة نابولي في نهاية الأسبوع، فلم يلمس الكرة سوى 6 مرات وأخطأ في تمريرتين من أصل أربع محاولات قبل أن يتم استبداله في فترة الاستراحة بين الشوطين.

شهر دون أي هدف.. هل يحتاج موتا لجوشوا زيركزي؟

مر شهر الآن دون تسجيل فلاهوفيتش أي هدف، وجاءت أهدافه الوحيدة في الموسم في مباراة انتهت بنتيجة 3-0 على ملعب هيلاس فيرونا في نهاية أغسطس.

جوشوا زيركزي وأليكسيس سايلميكرز يحتفلان بهدف لبولونيا في مرمى أتالانتا – 3 مارس 2024
جوشوا زيركزي وأليكسيس سايلميكرز يحتفلان بهدف لبولونيا في مرمى أتالانتا – 3 مارس 2024 - Reuters

أثناء توليه مسؤولية بولونيا في الموسم الماضي، اعتمد تياغو موتا على جوشوا زيركزي في تكوني الثلاثي الهجومي للفريق، لينجح في تهديد مرمى جميع فرق الدوري الإيطالي ويتأهل في نهاية المطاف إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 60 سنة.

وغالبًا ما يوصف الهولندي زيركزي، الذي يلعب الآن في مانشستر يونايتد، بأنه أحد أفضل المهاجمين الـ "9.5" في أوروبا حالياً؛ هو ليس رأس حربة صريح، ولا لاعب خط وسط مهاجم، ولكنه في مكان ما بينهما.

وتؤكد صحيفة كوريري ديلو سبورت بقولها "لا يمتلك يوفنتوس حاليًا هذا النوع من المهاجمين مثل زيركزي، لكن موتا قد يستفيد من شخص ما في الفريق يجيد الربط بين خط الوسط واللاعبين على طرفي الملعب، مع القدرة أيضًا على التقدم لإنهاء الفرص داخل منطقة الجزاء".

وأشادت الصحيفة باختيار تياغو موتا للاعب الأميركي تيموثي وياه ليحل محل فلاهوفيتش في منتصف مباراة نابولي في نهاية الأسبوع، مشيرة إلى أن تمتعه ببعض الخصائص الفردية اللازمة مكنته من القيام بدور المهاجم المركزي العميق.

على أي حال سوق الانتقالات الصيفية أغلق أبوابه، ولن يستطيع يوفنتوس شراء مهاجم مختلف يحل محل دوشان فلاهوفيتش، بالتالي فإن موتا سيحتاج إما إلى اختبار نوع مختلف من اللاعبين في مركز المهاجم المركزي، أو مواصلة الإصرار على فلاهوفيتش على أمل أن يتمكن من تفهم الأدوار الجديدة في خطة اللعب، وينجح في خلق المزيد من الفرص داخل وحول منطقة الجزاء أثناء التحرك للأمام، وإلا سيكون مصيره الرحيل في يناير المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك