بيب غوارديولا: خصوم مانشستر سيتي يريدون محوه من الأرض

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مباراة ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا - 18 سبتمبر 2024 - Reuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مباراة ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا - 18 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر بيب غوارديولا أن خصوم مانشستر سيتي يريدون "محو النادي من على وجه الأرض"، بسبب اتهامه بارتكاب 115 مخالفة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جلسة الاستماع التي طال انتظارها بشأن الاتهامات المتعلّقة بمخالفات مالية مزعومة، بدأت في لندن الاثنين، ممّا أثار موجة تعليقات بشأن عقوبات محتملة لمانشستر سيتي، إذا ثبُتت إدانته، بما في ذلك هبوطه من الدوري الإنجليزي الممتاز وطرده من كلّ المسابقات.

متحدثاً قبل مواجهة "سيتي" وأرسنال الأحد، كان غوارديولا يناقش البراغماتية في كرة القدم، عندما انحرف عن الموضوع لمعالجة بعض المشاعر إزاء النادي لدى خصومه، كما أفاد موقع The Athletic.

ونقل عنه قوله بشأن طابع أداء فريق: "أحياناً يكون الشمس وأحياناً المطر. قد يكون لديك موسم سيء ومع بعض الأداء (الكروي) يقول الناس: آه، إنه عار، إنها كارثة، إنه أمر غير مقبول".

واستدرك: "لكن لا. خلال 90 دقيقة، يمكن لفريق أن يكون أفضل. آسف لأن أقول ذلك ولكنني أريد دائماً الدفاع عن ناديّ، خصوصاً في هذه الأيام الحديثة".

وتابع: "يبدو الأمر وكأن الجميع يتوقّع، ليس أن نهبط فحسب، بل يريدون منا أن نختفي عن وجه الأرض".

وزاد: "أودّ أن أقول إننا مررنا بأيام أفضل بكثير من خصومنا، ولهذا السبب نفوز كثيراً. الأمر ليس معقداً".

البراغماتية الكروية

غوارديولا أوضح فكرته بشأن ما تعنيه البراغماتية، عكس التعريف البريطاني الكلاسيكي، الذي يتضمّن اعتماد نهج دفاعي لمنع فريق من التسجيل. ويريد مدرب "سيتي" تحقيق النتيجة ذاتها، ولكن من خلال الاحتفاظ بالكرة.

وقال: "لمدة 95 دقيقة على الخصم الدفاع في منطقته، هذا ما أريده. هل تعلمون لماذا؟ لأن الكرة بعيدة جداً عن حارس مرمانا. عندما تكون الكرة أقرب إلى مرماي، الآن أرتجف".

وأضاف: "قلت عدة مرات خلال 9 سنوات إنني سأقبل بالتراجع لفترة طويلة جداً ثم أنفذ بعد ذلك محاولة واحدة لتسجيل هدف. أقسم بالله أنني سأفعل ذلك. سأفعل ذلك. أريد الفوز بشدة".

* هذه المادة مترجمة من SRMG

 

تصنيفات

قصص قد تهمك