أرتيتا: أرسنال يستعد لمواجهة مانشستر سيتي منذ ما قبل الموسم

ميكيل أرتيتا خلال تدريب لأرسنال - 18 سبتمبر 2024 - Reuters
ميكيل أرتيتا خلال تدريب لأرسنال - 18 سبتمبر 2024 - Reuters
لندن-رويترز

أعلن ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، أن فريقه يستعد لمواجهة مانشستر سيتي منذ فترة ما قبل الموسم.

النادي اللندني يخوض مباراة ثالثة على التوالي خارج أرضه خلال أسبوع، عندما يواجه مانشستر سيتي بطل الدوري الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما هزم توتنهام هوتسبير في الدوري وتعادل مع أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

"سيتي" تفوّق على أرسنال لإحراز لقب الدوري في الموسمين الماضيين، ويحتلّ الناديان المركزين الأول والثاني في الدوري بعد 4 مراحل، ويتقدّم "سيتي" بنقطتين في الصدارة.

وقال أرتيتا: "كنا نستعد لذلك منذ فترة ما قبل الموسم. ندرك الجدول ونعلم أنه من النادر جداً اللعب في مثل هذه الظروف، مع 3 مباريات مهمة خارج الأرض في 6 أيام".

واستدرك: "هذا ما هو عليه الأمر، لذلك فقد استعدّينا لذلك، سواء من الناحية البدنية أو الذهنية أو التكتيكية".

وتابع: "نتأكد من أن الجميع مستعدون لذلك، لأننا سنحتاج إليهم، خصوصاً مع الإصابات التي تعرّضنا لها خلال فترة التوقف الدولي".

يوم راحة إضافي

قائد أرسنال مارتن أوديغارد لن يخوض المباراة، بسبب إصابة في الكاحل تعرّض لها مع منتخب النرويج، ويجهل أرتيتا موعد عودته.

وقال: "نحتاج إلى رؤية التطوّر في الأسبوع المقبل أو نحو ذلك، وكيف يتفاعل الكاحل أولاً وقبل كل شيء، ثم سيعطيني الطاقم تحديثاً عن الإطار الزمني ومدة غيابه".

وأشار أرتيتا إلى أن أرسنال واجه أتالانتا الخميس، وكان يأمل بيوم راحة إضافي، بعدما تعادل "سيتي" على أرضه مع إنتر ميلان الأربعاء.

وقال: "أردنا الأمر ذاته مثلهم، لكننا لم نحصل عليه، لذلك علينا التكيّف والاستفادة القصوى من الوقت المتاح لدينا اليوم وغداً وفي صباح المباراة، للاستعداد بأفضل طريقة للذهاب إلى هناك والفوز بالمباراة".

"موطن الأبطال"

مانشستر سيتي تفوّق على أرسنال في الماضي، لكنه لم يتغلّب عليه في آخر 3 مواجهات بينهما في كل المسابقات، وكان آخر فوز له في أبريل 2023.

كذلك يتمتع أرسنال بسجل ممتاز خارج أرضه عام 2024، إذ خسر نقاطاً في تعادل سلبي فقط مع "سيتي" الموسم الماضي.

وقال أرتيتا: "نذهب إلى موطن الأبطال، الفريق الذي أعتقد بأنه كان الأكثر ثباتاً إطلاقاً في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، ليس فقط من حيث النتائج ولكن من حيث الهيمنة والأداء المتميّز المستمر".

وزاد: "هذا هو التحدي. علينا أن نذهب إلى هناك ونثبت مرة أخرى أننا قطعنا خطوة أخرى ويمكننا المنافسة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك