نجم ليفربول يعتزم امتلاك نادٍ فرنسي

ترينت ألكسندر أرنولد خلال الإحماء قبل مباراة بين ميلان وليفربول في دوري أبطال أوروبا - 17 سبتمبر 2024 - Reuters
ترينت ألكسندر أرنولد خلال الإحماء قبل مباراة بين ميلان وليفربول في دوري أبطال أوروبا - 17 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

يعتزم ترينت ألكسندر أرنولد مدافع ليفربول، امتلاك نادي نانت الفرنسي، من خلال صندوق استثماري إنجليزي يديره والده.

صحيفة "ليكيب" ذكّرت بأن كيليان مبابي نجم ريال مدريد، لم ينتظر نهاية مسيرته كي يشتري 80% من أسهم نادي كان Caen بالدرجة الثانية الفرنسية. وبات أول لاعب فرنسي نشط يمتلك نادياً.

وأشارت إلى أن ألكسندر أرنولد (25 عاماً) يعتزم أن يفعل الأمر ذاته، مضيفة أن والده، مايكل، يدير مصالح نجليه ترينت وتايلر، من خلال صندوق استثماري يتخذ لندن مقراً.

وتابعت أن الصندوق "مهتم بشكل خاص بسوق الرياضة الفرنسي"، لافتة إلى أن عائلة ألكسندر أرنولد استثمرت، من خلال Otro Capital، وهي شركة استثمار خاصة في نيويورك، في فريق Alpine Racing للفورمولا 1 التابع لمجموعة رينو، مع اللاعب الإسباني خوان ماتا.

صعوبات يواجهها نانت

وبعدما درس الاستحواذ على سانت إتيان، ثم لوهافر، بات الصندوق مهتماً بنانت، بواسطة عضو في معسكر فالديمار كيتا، الرئيس المالك للنادي منذ 2007، والذي "سئم من الصعوبات التي واجهتها في إعادته" إلى الواجهة، رغم إحرازه كأس فرنسا عام 2022، بحسب الصحيفة.

كما أن "حلمه في تشييد ملعب خاص كبير لم يتحقق"، ناهيك عن تقليص حقوق البثّ التلفزيوني، ممّا سيفاقم العجز التشغيلي للنادي.

الصحيفة اعتبرت أن كيتا "جشع جداً"، مشيرة إلى أن الإنجليز يعرضون 50 مليون يورو تُدفع خلال عامين، من أصل 125 مليون يورو المطلوبة، بحيث يبلغ العرض الإجمالي 150 مليون يورو. لكن أسرة كيتا "نفت بشكل قاطع أي نقاش ورغبة في البيع".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك