بنزيما: حضور زيدان بدّل كل شيء.. وعلّمني الثقة والجرأة والطموح

النجم الفرنسي كريم بنزيما ينصت لتعليمات مواطنه زين الدين زيدان مع فريقهما السابق ريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي - 26 فبراير 2020 - Reuters
النجم الفرنسي كريم بنزيما ينصت لتعليمات مواطنه زين الدين زيدان مع فريقهما السابق ريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي - 26 فبراير 2020 - Reuters
دبي-الشرق

قدّم النجم الفرنسي كريم بنزيما قائد الاتحاد السعودي، شهادة رائعة بمواطنه زين الدين زيدان، معدّداً صفات تجعله "مدرباً عظيماً".

زيدان أشرف على تدريب بنزيما في ريال مدريد، وحققا معاً ألقاباً كثيرة، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا 3 مرات.

بنزيما الذي حلّ ضيفاً على بودكاست للفرنسي زاك "Zack en roue libre"، قال في هذا الصدد: "زيزو يجعل معنوياتنا مرتفعة، قبل مجيئه كانت رؤوسنا في الأرض، لكن ابتسامته وطريقته ترفع المعنويات، حضوره بدّل كل شيء".

وأضاف: "شخصيته لا تحتاج لتفسير، مجيئه جعلنا ننطلق كالسهم لأنه زيزو. إضافته لم تكن بتغيير اللاعبين، حضوره فقط أضاف لنا الكثير، وبعد ذلك شيئاً فشيئاً أكد لنا أنه مدرب عظيم".

وتابع: "عندما يتحدث زيدان الجميع يستمع إليه، بسبب مشواره الكبير وحضوره القوي، إضافة إلى أنه لا يأتي لتعليمك كرة القدم مجدداً، رغم أنه يستطيع ذلك. يُعطي نصائح مؤثرة حقاً".

وقال النجم الفرنسي: "إذا تكلّمت عن نفسي فقد علّمني أشياء كثيرة، مثلاً الثقة والحضور، الجرأة والطموح، اللعب الجماعي وغيره، قدّم لي الكثير. لم نكن نتحدث عن كرة القدم فقط، أحتاج إلى وقت طويل للحديث عنه".

وأضاف: "لذلك معه كنت أتمتع بثقة عالية داخل الملعب، وبشأن خروجي من منطقة الجزاء، كان يريدني أن ألمس الكرة كثيراً. أنا لا أخرج من المنطقة لأترك مهمتي، فقط لأسحب مَن يراقبني وأترك مساحة للمهاجم الثاني".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك