غوارديولا بعد التعادل: إنتر أساتذة الدفاع وأنا سعيد بأدائنا

الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مواجهة إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا - 18 سبتمبر 2024 - Reuters
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مواجهة إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا - 18 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أشاد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بالأسلوب الدفاعي لفريق إنتر ميلان الإيطالي.

حسم التعادل السلبي مواجهة الفريقين بملعب الاتحاد الأربعاء، في الجولة الأولى من مرحلة الدوري بدوري  أبطال أوروبا الجديد.

إنتر اساتذة الدفاع

قال غوارديولا في تصريح لشبكة "تي إن تي سبورتس": "إنتر فريق يدافع بشكل جيد للغاية. إنهم أساتذة الدفاع والتحول أيضاً".

وتابع: "لقد استقبلنا فرصة ونصف، ولم نتمكن من خلق العديد من الفرص عندما يدافع فريق بـ11 لاعباً بعمق. أنا سعيد بأدائنا، لقد أحببت كل شيء".

للمرة الثانية فقط في 42 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة بيب غوارديولا، فشل مانشستر سيتي في تسجيل أي هدف (أيضاً ضد سبورتنغ لشبونة في مارس 2022)، وفق "أوبتا".

وتابع غوارديولا عن اللعب ضد إنتر: "كنا نعلم مدى صعوبة المباراة لأنهم فريق من الدرجة الأولى. كنا نفضل الفوز، ولكنني لا أشعر بأي ندم. أنا أحب طريقة لعب إنتر، ولهذا السبب أقول إننا قدمنا ​​أداءً جيداً، لأننا كنا نعلم مدى قوة الخصم. كنت أعلم أن إنتر سيدافع بهذه الطريقة. كنت أعلم أننا لن نخلق 25 فرصة، كان الأمر مستحيلاً".

وأضاف: "إنهم أقوى منا في التحول، وسمحنا بفرصة للاوتارو (مارتينيز) وأخرى لمخيتاريان. لكن لديهم 6 لاعبين يراقبون هالاند، 3 في المقدمة و3 في الخلف، وهذا يجعل الأمر صعباً على أي لاعب في أي مكان".

وعن بداية الموسم بالتعادل: "كنا نفضل الفوز ولكن لا أشعر بأي ندم، لأنهم دافعوا بشكل جيد. لم نصل بعد إلى شهر أكتوبر، لذا لم نصل إلى أعلى مستوياتنا بعد".

وقال روبن دياز مدافع مانشستر سيتي لشبكة "تي إن تي سبورتس": "كانت مباراة قوية للغاية ضد منافس قوي. كنا نعرف ما سيحدث، فهم فريق كبير أيضاً وهم معتادون على الفوز، لذلك لم تكن مهمتنا سهلة. قدم الفريق أداءً رائعاً، وكنا قريبين جداً من التسجيل. نتقبل الأمر ونمضي قدماً. لقد كان اختباراً جيداً لنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك