خطأ الحارس غازانيغا يهدي باريس سان جيرمان الفوز على جيرونا

حارس جيرونا باولو غازانيغا يفشل في التقاط الكرة ويهدي باريس سان جيرمان هدف الفوز بدوري أبطال أوروبا - 18 سبتمبر 2024 - Reuters
حارس جيرونا باولو غازانيغا يفشل في التقاط الكرة ويهدي باريس سان جيرمان هدف الفوز بدوري أبطال أوروبا - 18 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-رويترز

فاز باريس سان جيرمان 1-0 على ضيفه جيرونا، الذي كان يخوض أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا، بعد خطأ من الحارس باولو غازانيغا الذي فشل في التصدي لتسديدة نونو مينديز.

وشن باريس سان جيرمان عدة هجمات متواصلة على جيرونا طوال المباراة، حتى أطلق مينديز تسديدة منخفضة من مدى قريب أفلتت من الحارس غازانيغا، ومرت من بين قدميه ليسجل المدافع البرتغالي هدف الفوز.

ونجحت خطة جيرونا الدفاعية في الشوط الأول في السيطرة على خطورة هجوم باريس سان جيرمان، ما جعل صاحب الأرض يشعر بالإحباط لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

خطأ تاريخي لحارس جيرونا

وبدأ جيرونا، الذي بدا مكتفياً بالتعادل، في إهدار الوقت لتطلق الجماهير صيحات الاستهجان من مدرجات بارك دي برانس.

وأتيح للثنائي راندال كولو مواني، وأشرف حكيمي الفرص قرب النهاية لتسجيل هدف الفوز، لكنهما أهدرا فرصتين من مسافة قريبة في الدقائق الأخيرة قبل خطأ غازانيغا.

وبفضل مساهمته بالهدف، نال البرتغالي نونو مينديز جائزة أفضل لاعب في المواجهة.

في الجهة المقابلة، دخل باولو غازانيغا حارس مرمى جيرونا، تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا برقم سلبي، بعدما أصبح أول حارس لفريق إسباني يسجل هدفاً بالخطأ في تاريخ دوري الأبطال، حسب شبكة "أوبتا".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك