جدول المباريات المزدحم يهدد متعة كرة القدم

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مواجهة برينتفورد - 14 سبتمبر 2024 - Reuters
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مواجهة برينتفورد - 14 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

مع انطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا، يُهدد اللاعبون والمدربون المحترفون بإضراب شامل بسبب جدول المباريات المزدحم.

يأتي ذلك بالتزامن مع رفع اتحاد اللاعبين المحترفين بالفعل دعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن كأس العالم للأندية 2025.

سلطت صحيفة "AS" الإسبانية الضوء على معاناة لاعبي ومدربي كرة القدم في أوروبا مع ضغط المباريات، الذي تضاعف مع النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا والمسابقات المحلية والمنتخبات الوطنية.

كانت كلمات رودري، لاعب مانشستر سيتي، بمثابة إنذار عندما قال "نحن قريبون جداً من الإضراب".

رودري ينفجر غاضباً

دق رودري ناقوس الخطر قائلاً: "نحن اللاعبون لسنا سوى دمى في يد الفيفا واليويفا مع كل هذه (المسابقات) الإضافية التي يتم اختراعها، لا يسألون أحداً".

وتابع: "لو كان هناك اتحاد للاعبين يتخذ قرارات بشأن هذه القضية، لما لعبنا دوري الأمم أو كأس السوبر الإسباني في السعودية، ولا كأس العالم للأندية بمشاركة 20 فريقاً أو أكثر".

من جهته قال داني كارفاخال، قائد ريال مدريد: "إنه جدول غير قابل للتطبيق ومستوى المباريات سينخفض، لأنه من المستحيل اللعب كل ثلاثة أيام".

بدوره قال البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول: "بالنسبة للجماهير، إنه أمر لا يصدق، لكن في بعض الأحيان لا أحد يسأل اللاعبين عن رأيهم في ازدحام المباريات، ربما رأينا لا يهم على الإطلاق".

وأضاف: "ما نريده هو أن نبذل قصارى جهدنا من أجل كرة القدم، إذا كنت متعباً، فلن تتمكن من المنافسة على أعلى مستوى".

غضب المدربين

تعالت أصوات مدربين كبار، أمثال بيب غوارديولا ويورغن كلوب وكارلو أنشيلوتي، واللاعب الألماني توني كروس، احتجاجاً على ضغط المباريات الذي يُصيب اللاعبين بالإجهاد.

قال أنشيلوتي: "الجدول الزمني متطلب للغاية، والآن تصل مسابقة جديدة ولا يُعرف كيف ستكون النتيجة، عليهم أن يعلموا أن اللاعب يُصاب، أطلب تقليل عدد المباريات لتكون المسابقات أكثر جاذبية".

من جهته قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي: "الإصابات؟ هو أمر شائع بالنسبة للفرق التي تتنافس في جميع المسابقات، سوف نقوم بعملنا لأننا نحبه".

وتابع: "أنا لست خبيراً في التقويم، أنا فقط أتبعه، الاجتماعات ليس لها أي معنى، الجميع يعلم أن الروزنامة هذا الموسم ستكون ضيقة للغاية، كل ما عليك فعله هو قبول ذلك".

اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين يتبنى الاحتجاج

وأيد اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين (PFA) كلمات رودري في بيان: "كلمات رودري هي دعوة للاستيقاظ، في الأسابيع الأخيرة، أبدى أعضاؤنا مشاعرهم بوضوح شديد عندما يتعلق الأمر بجدول المباريات وعبء عمل اللاعبين".

وتابع: "لقد طلب اللاعبون واتحاداتهم أن يتم الاستماع إليهم والسماح لهم بأن يكونوا جزءاً أساسياً من هذه العمليات، عندما يتم تجاهلها، فإن النتيجة الطبيعية هي أن اللاعبين سيبدأون في النظر في جميع الخيارات المتاحة لهم".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك