وفاة سالفاتوري سكيلاتشي نجم إيطاليا وهداف كأس العالم 1990

سالفاتوري سكيلاتشي أسطورة يوفنتوس وإيطاليا - Juventus/web
سالفاتوري سكيلاتشي أسطورة يوفنتوس وإيطاليا - Juventus/web
دبي-الشرق

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأربعاء، وفاة المهاجم السابق للفريق، ونجم منتخب إيطاليا في كأس العالم 1990، سالفاتوري سكيلاتشي، عن عمر ناهز الـ 59 عاماً.

قاد سكيلاتشي إيطاليا إلى المركز الثالث في مونديال 1990 وفاز بالحذاء الذهبي بفضل تسجيل 6 أهداف خلال مباريات البطولة بما في ذلك هدف في الدور قبل النهائي أمام الأرجنتين، وفي فوز إيطاليا بالمركز الثالث على منتخب إنجلترا.

وقالت شبكة رويترز الإخبارية "كانت عينا اللاعب الصقلي الواسعتان أثناء احتفاله بأهدافه في مونديال 1990، واحدة من أكثر الصور الخالدة في تلك البطولة".

وحصل سكيلاتشي على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في مونديال إيطاليا 90، ثم اختير وصيفاً لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 1990 خلف قائد منتخب ألمانيا الغربية الفائز بكأس العالم لوثار ماتيوس.

وبعد الإثارة التي شهدتها مسيرته عام 1990، اكتفى سكيلاتشي بتسجيل هدفٍ وحيدٍ لإيطاليا، ولم يظهر مع المنتخب الأزرق في أي بطولة كبرى أخرى.

كان سكيلاتشي، المهاجم الصغير النشيط، الملقب بـ "توتو"، قد تطور بشكل متأخر، حيث أمضى السنوات الأولى من حياته المهنية يلعب في الدوريات الدنيا لنادي ميسينا الصقلي.

 

وحصل على لقب هداف دوري الدرجة الثانية الإيطالي في موسم 1988-1989، مما ساعده على الانتقال إلى عملاق دوري الدرجة الأولى الإيطالي يوفنتوس.

وساهم سكيلاتشي في فوز يوفنتوس بكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1989-1990 قبل الفوز بالكأس الأخيرة مرة أخرى بعد أربع سنوات مع إنتر ميلان.

وأصبح أول لاعب إيطالي يلعب في الدوري الياباني وفاز بلقب الدوري مع ناديه جوبيلو إيواتا في عام 1997، وبعد عامين فقط اعتزل كرة القدم.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك