غوارديولا يكشف خطة مانشستر سيتي للتعامل مع ضغط المباريات

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا - 15 سبتمبر 2024 - www.mancity.com
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا - 15 سبتمبر 2024 - www.mancity.com
دبي-رويترز

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه سيتأقلم مع الأسبوع المزدحم بالمباريات بالاعتماد على لاعبي أكاديميته.

يستعد بطل إنجلترا لاستضافة إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، وسيستضيف بعد ذلك أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد، وواتفورد في الجولة الثالثة من كأس الرابطة يوم الثلاثاء المقبل.

التأقلم مع ضغط المباريات

وقال غوارديولا إن فريقه سيحتاج إلى التأقلم مع الموسم الحالي، حيث من المتوقع أن يلعب حوالي 75 مباراة.

أعرب العديد من لاعبي السيتي، بما في ذلك كيفن دي بروين ومانويل أكانجي وبرناردو سيلفا، عن مخاوفهم بشأن الجدول المزدحم هذا الموسم مع الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي: "ليس لدي رأي... الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر ذلك، ونريد أن نكون هناك لذلك سنلعب بهذا النظام. نعم، هناك المزيد من المباريات (في التقويم)، ولكن هذا هو الحال. ماذا يمكننا أن نفعل؟".

وأضاف: "يوم الأربعاء، سنواجه أفضل فريق في إيطاليا، ثم يوم الأحد سنواجه أفضل منافس في الموسمين الماضيين. ثم مباراة أخرى يوم الثلاثاء. لدينا أكاديمية. علينا أن نتأقلم وننطلق. أحب أن ألعب دوري أبطال أوروبا، لذلك سنلعب".

تم توسيع جميع مسابقات الأندية الأوروبية الثلاث لتشمل 36 فريقاً هذا الموسم، وبدأت الاتحادات الأوروبية الأعضاء في "FIFPRO" إجراءات قانونية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن كأس العالم للأندية الموسعة للرجال المكونة من 32 فريقاً، والتي ستبدأ في يونيو المقبل في أميركا.

في الموسم الماضي، سجلت إنجلترا أكبر عدد من المباريات المحلية المتتالية (87 مباراة) بين الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث حققت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أقصر وقت للتعافي بين المباريات بـ 67.3 ساعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك