مدرب يوفنتوس يدرك حجم المسؤولية قبل خوض دوري أبطال أوروبا

تياغو موتا مدرب يوفنتوس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة أيندهوفن في دوري أبطال أوروبا - 16 سبتمبر 2024 - X/@juventusfc
تياغو موتا مدرب يوفنتوس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة أيندهوفن في دوري أبطال أوروبا - 16 سبتمبر 2024 - X/@juventusfc
دبي-الشرق

بدا المدرب تياغو موتا فخوراً بعودة نادي يوفنتوس للعب في دوري أبطال أوروبا من جديد، بعدما غاب عن البطولة في الموسم الماضي.

ويستضيف يوفنتوس في ملعبه أيندهوفن الهولندي مساء الثلاثاء، في انطلاق دوري أبطال أوروبا بصيغته الجديدة.

وقال موتا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة "هناك فخر كبير باللعب في هذه المسابقة، بالإضافة إلى اللعب على أرضنا، وإنني أتطلع إلى الإثارة في هذه المباراة، علينا أن نقدم أداءً جيداً لنا ولجماهيرنا".

مسؤولية تجاه الجماهير

وتابع موتا حديثه: "نحن ندرك المسؤولية التي نتحملها تجاه جماهيرنا، سيأتي الكثير من الأشخاص لرؤيتنا غداً، وهذا يدفعنا للقيام بعملنا إلى أقصى حد".

وأضاف المدرب الإيطالي: "يعجبني شكل دوري أبطال أوروبا، سنواجه العديد من الفرق المختلفة، وهذا أمر محفز، لأنه يمكننا التعرف ودراسة شيء مختلف عما فعلناه حتى الآن، من المهم أن يكون هناك احترام لجميع المنافسين، علينا أن نفكر فيما يتوجب علينا القيام به على أرض الملعب، وأن نفهم لحظات المباراة، ونجعل أيندهوفن يلعب مباراة مختلفة عما اعتاد عليه".

وواصل موتا "يجب أن نلعب كفريق عندما ندافع وعندما نضغط، يجب أن نمنح الاستمرارية لما قمنا به حتى الآن وتحسين بعض الجوانب، يحمل هذا القميص المهم جداً تاريخاً جميلاً، ولا يمثل ضغطاً إضافياً، سنبدأ مسابقة جديدة ونركز على مباراة الغد، وكل شيء آخر لا يهم كثيراً".

وعن المنافس أيندهوفن قال مدرب يوفنتوس "سنواجه فريقاً هجومياً يتمتع بلاعبين ذوي جودة عالية. لدينا طاقة كبيرة، ونتطلع إلى الغد على أرض الملعب، نريد أن نفرض أسلوبنا، نريد أن نضع أنفسنا في أعلى مستوى ممكن، كل شيء يبدأ غداً، يجب أن تكون لدينا فكرة مشتركة عن مدى أهمية التحدي مع أيندهوفن، هدفنا هو أن نكون قادرين على المنافسة أمام جميع الفرق".

تصنيفات

قصص قد تهمك