بدء جلسات الاستماع في 115 انتهاكاً مالياً مزعوماً لمانشستر سيتي

مدخل ملعب الاتحاد الخاص بمانشستر سيتي - 14 سبتمبر 2024 - Reuters
مدخل ملعب الاتحاد الخاص بمانشستر سيتي - 14 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرقرويترز

بدأت اليوم الاثنين جلسات الاستماع المستقلة في مزاعم انتهاك مانشستر سيتي للوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي بلغ عددها 115 انتهاكاً.

 ستقوم لجنة مكونة من 3 أشخاص بفحص كميات هائلة من الأدلة لمدة تقدر بنحو 10 أسابيع، ومن المتوقع صدور الحكم في وقت ما قبل نهاية الموسم الحالي.

تمت إحالة مانشستر سيتي، الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات متتالية وهو رقم قياسي، إلى لجنة مستقلة في فبراير 2023، حيث تعود الاتهامات المختلفة إلى الفترة من 2009 إلى 2018. وقد نفى النادي دائماً ارتكاب أي مخالفات.

العقوبات قد تكون قاسية

وإذا ثبتت إدانة مانشستر سيتي ببعض أو كل التهم، فقد يواجه عقوبات أو غرامات ضخمة أو خصم نقاط أو حتى الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز مانشستر سيتي بثمانية ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات، وكأس الرابطة 6 مرات، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، منذ أن اشترته مجموعة أبو ظبي المتحدة في عام 2008.

ورحب المدرب بيب غوارديولا الذي يقود الفريق منذ عام 2016، ببدء المحاكمة، قائلاً مطلع الأسبوع الحالي إن مانشستر سيتي بريء حتى تثبت إدانته.

وقال غوارديولا للصحافيين: "ستبدأ قريباً، وأتمنى أن تنتهي. ستتخذ لجنة مستقلة القرار، وأنا أتطلع إليه. سنرى. أنا أعلم ما يتطلع له الناس وما يتوقعونه، وأعلم ما قرأته لسنوات عديدة. لست محامياً. وإيرلينغ هالاند ليس محامياً. الجميع بريء حتى تثبت إدانته".

وتشمل الاتهامات التي يواجهها مانشستر سيتي الفشل في تقديم معلومات مالية دقيقة والإفصاح الكامل عن أجور اللاعبين والمدربين، وانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف للدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والفشل في التعاون مع تحقيقات الدوري الممتاز.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها مانشستر سيتي نفسه موضع اتهام بسبب مخالفات مالية مزعومة.

وفي 2020، تم منع النادي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين من قبل "يويفا" بسبب المبالغة في تقدير إيرادات الرعاية بين عامي 2012 و2016، لكنه نجح في الطعن على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وقال مانشستر سيتي وقت إحالة الأمر للجنة مستقلة للدوري الإنجليزي الممتاز، إنه فوجئ "بإصدار الدوري لهذه الانتهاكات المزعومة".

تصنيفات

قصص قد تهمك