سلوت: الخسارة من نوتنغهام "نكسة كبرى"

أرني سلوت المدير الفني لنادي ليفربول في مباراة نوتنغهام فورست 14-9-2024 - Reuters
أرني سلوت المدير الفني لنادي ليفربول في مباراة نوتنغهام فورست 14-9-2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعترف المدير الفني لنادي ليفربول أرني سلوت أن فريقه لم يكن جيداً بما فيه الكفاية في الاستحواذ على الكرة، خلال مباراة الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، أمام ضيفه نوتنغهام فورست، ما ترتب عليه تعرضه لأول خسارة في الموسم الكروي الجديد 2025-24، بعد بداية مثالية دفعت العديد من المراقبين لترشيح الريدز لنيل اللقب، وليس مُجرد المنافسة أمام مان سيتي.

ورغم أن الخسارة حدثت بهدف وحيد خلال الشوط الثاني، إلا أن أرني سلوت اعتبر السقوط على ملعب أنفيلد أمام فريق مثل نوتنغهام فورست بـ "النكسة الكبيرة".

وتضررت طموحات ليفربول في المنافسة على الصدارة أمام مان سيتي، بعد العودة من العطلة الدولية التي شهدت تنقل العديد من نجوم الفريق من أجل تأدية الواجب الوطني في تصفيات إفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية.

أول خسارة منذ 1969

لم يتلق ليفربول أي هدف في أول 3 مباريات من البريمييرليغ هذا الموسم، وواصل الصمود لمدة 72 دقيقة في المباراة الرابعة أمام نوتنغهام فورست، قبل أن تهتز شباكه بهدف كالوم هدسون أودوي - لاعب تشيلسي الأسبق- ليقود نوتنغهام لتحقيق أول فوز على ليفربول في ملعب أنفيلد منذ عام 1969.

وقال سلوت في تصريحاته بعد المباراة: "الخسارة من نوتنغهام فورست نكسة كبيرة".

أوضح حديثه "إذا خسرت مباراة على ملعبك أمام فريق مثل نوتنغهام فهذه نكسة دائمًا، عادةً لا يُنهي هذا الفريق في المراكز العشرة الأولى، لذا إذا خسرت مباراة ضده فهذه خيبة أمل، على الرغم من أنهم كانوا منظمين ومنظمين بشكل جيد حقًا اليوم".

واصل "الشيء الوحيد الذي كان لنا تأثير عليه هو الاستحواذ على الكرة؛ لأنهم لعبوا الكثير من الكرات الطويلة، لذلك إذا استعدت الكرة بعد ذلك، فأنت بحاجة إلى تجاوز 11 لاعبًا".

استمر في تحليل المباراة "استحوذنا على الكرة كثيرًا لكننا نجحنا فقط في خلق ثلاث أو أربع فرص جيدة. وهذا ليس كافيًا على الإطلاق. إذا كان لديك الكثير من الاستحواذ، ولعبت كثيرًا في نصف ملعب الخصم، فيجب أن تكون لدينا أفضلية على المرمى، ونحن فقدنا الكرة مرات عديدة في مواقف بسيطة. هذه هي القصة الرئيسية من المباراة - لم يكن الاستحواذ على الكرة جيدًا بما يكفي".

وكان لدى ليفربول 10 لاعبين لعبوا 90 دقيقة كاملة في المباراتين مع منتخباتهم الوطنية، وعاد أمثال أليكسيس ماك أليستر ولويس دياز من أميركا الجنوبية. ومع ذلك، فإن هذا ليس خارجًا عن المألوف، لهذا لم يبحث سلوت عن أعذار. 

تابع حديثه "إنه أمر صعب دائمًا، لكنني لا أعتقد أن هذا له أي علاقة بذلك. عاد اللاعبون بقوة ورأيت اليوم فريقًا يريد القتال حتى النهاية. لم يكن ذلك له علاقة باللياقة البدنية. إذا نظرت إلى الأهداف التي سجلناها حتى الآن، فقد سجلنا عددًا لا بأس به من اللحظات الانتقالية من استعادة الكرة، لكن الفريق الآخر (فورست) لعب على ضغطنا كثيرًا مع الكثير من الكرات الطويلة. لم يكن الأمر جيدًا بما فيه الكفاية اليوم لأن العديد من الأخطاء الفردية وقعت أثناء حيازة الكرة ولم تكن على المستوى الذي اعتدت عليه من هؤلاء اللاعبين".

كان مدرب فورست نونو إسبيريتو سانتو مسرورًا بشكل مفهوم بالنتيجة، خاصة أن النادي لم يحصل إلا على خمس نقاط من 25 زيارة سابقة إلى أنفيلد، وقال المدرب البرتغالي "العديد من مشجعينا اليوم في الملعب لم يولدوا حتى (آخر مرة فازوا فيها) لذلك هذا يقول كم هو صعب أن تعود من أنفيلد بالنقاط الثلاث، أنا سعيد جدًا وفخور بعمل اللاعبين، لقد عملوا بجدية شديدة. بشكل عام، كنا نعلم مدى صعوبة المباراة. الأمر كله يتعلق باغتنام الفرص".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك