غوارديولا: أندية الدوري الإنجليزي تريد معاقبة مانشستر سيتي

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مباراة ضد وست هام يونايتد - 31 أغسطس 2024 - Reuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مباراة ضد وست هام يونايتد - 31 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس مُحق في قوله إن غالبية أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تريد معاقبة "سيتي" بسبب انتهاكه المزعوم للقواعد المالية.

وستبدأ لجنة مستقلة الاثنين، جلسة استماع بشأن أكثر من 100 تهمة ضد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وإذا ثبُت الانتهاك، فإن العقوبات الأكثر شدة المحتملة تتضمّن خصم نقاط وهبوطاً محتملاً، علماً أن مانشستر سيتي ينفي بشدة أي مخالفات، كما أفاد موقع The Athletic.

تيباس ينتقد مانشستر سيتي منذ فترة طويلة، ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عنه قوله: "أندية كثيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز... ترى وجوب معاقبة مانشستر سيتي".

"أتفق مع تيباس للمرة الأولى"

غوارديولا أقرّ بأن أندية منافسة كثيرة لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي تأمل بمعاقبته، مستدركاً بوجوب أن تتحلّى كلّ الأطراف المعنية بالصبر وتنتظر حكم اللجنة.

وقال: "ربما يكون (تيباس) محقاً. بالنسبة إلى حقيقة أن كل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز تريد معاقبتنا، فهذا أمر مؤكد. أتفق مع تيباس للمرة الأولى، وآمل بأن تكون الأخيرة. أنا متأكد تماماً من أنني أتفق مع ذلك".

وأضاف: "لهذا السبب أقول للسيد تيباس وفرق الدوري الإنجليزي الممتاز، انتظروا اللجنة المستقلة. العدالة موجودة في الديمقراطية الحديثة، لذلك نعم، انتظروا القرار، الأمر ليس أكثر تعقيداً من ذلك".

واستدرك: "لكنني لا أعرف ما إذا كان محامياً أم أن بقية فرق الدوري الإنجليزي الممتاز محامون، لذلك ما أطلبه هو، انتظر، حدث ذلك مع يويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم). نعتقد بأننا لم نرتكب أي خطأ، لذلك سنذهب إلى لجنة مستقلة وسننتظر. جيد".

"هالاند ليس محامياً"

غوارديولا أعرب عن سروره لأن جلسة الاستماع للجنة المستقلة ستبدأ بعد أكثر من 18 شهراً على توجيه الدوري الإنجليزي الممتاز الاتهام إلى "سيتي"، مستدركاً أنه لم يتحدث عن ذلك مع أفراد في النادي أو لاعبيه.

وقال: "(الجلسة) ستبدأ قريباً ونأمل بأن تنتهي قريباً. ستقرر لجنة مستقلة. أتطلّع إلى القرار".

وأضاف: "لسنا محامين. إيرلينغ (هالاند) ليس محامياً، لذلك لم نتحدث عن ذلك. ما سيحدث هو مع اللجنة المستقلة وسنتقبّل الحكم".

وتابع: "لا أتحدث عن ذلك. أنا سعيد لأن الأمر سيبدأ الاثنين، وأعلم أنه سيكون هناك مزيد من الشائعات بشأن الأحكام التي ستظهر، وسنرى".

وزاد: "أعلم ما يبحث عنه الناس، وأعلم ما يتوقعونه، أعرف ذلك لأنني قرأته لسنوات عديدة، لكنني قلت إن الجميع أبرياء حتى تثبت إدانتهم. لذلك سنرى".

هذه المادة مترجمة من SRMG

 

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك