"يشبهون بعضهم".. بينتانكور مهدد بالإيقاف بسبب تعليق ضد لاعبي كوريا

الأوروغوياني بينتانكور لاعب وسط توتنهام هوتسبير - Reuters
الأوروغوياني بينتانكور لاعب وسط توتنهام هوتسبير - Reuters
دبي-الشرق

يواجه لاعب وسط منتخب أوروغواي ونادي توتنهام هوتسبير، رودريغو بينتانكور، خطر الإيقاف في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب تصريحاتٍ ضد زميله في توتنهام سون هيونغ مين، أشار فيها إلى "تشابه جميع الكوريين" في الشكل.

علم الاتحاد الإنجليزي بهذا الانتهاك من خلال منظمة Kick It Out الخيرية لمكافحة التمييز، التي أكدت تلقيها لعدد كبير من الشكاوى بعد تصريحات اللاعب.

أبلغت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اللاعب الأوروغوياني بأن لديه مهلة حتى يوم 19 سبتمبر الجاري للرد على الاتهام الموجه له.

وأدلى بينتانكور، لاعب يوفنتوس السابق، بتعليقه خلال مقابلة مع التلفزيون الأوروغوياني أثناء العطلة الدولية، عندما سُئِل عن حصوله على قميص قائد توتنهام سون هيونغ مين.

وأجاب اللاعب قائلاً إنه لم يحصل على القميص من سون بل من ابن عمه بما أن الكوريين يشبهون بعضهم البعض.

واعتذر صاحب الـ27 عاماً فيما بعد عن تصريحاته لكنّ ذلك لم يمنع الاتحاد الإنجليزي من توجيه الاتهامات.

هل يلعب بينتانكور ديربي شمال لندن ضد أرسنال؟

سمح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتواجد بينتانكور في القائمة المستدعاة لنادي توتنهام في قمة عطلة نهاية الأسبوع أمام نادي أرسنال، في ديربي شمال لندن، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الاتحاد في بيانه الرسمي "تم توجيه الاتهام إلى بينتانكور بانتهاك مزعوم لقواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم القاعدة رقم E3 لسوء السلوك فيما يتعلق بمقابلة إعلامية".

بينتانكور يعترض على الحكم
بينتانكور يعترض على الحكم - Reuters

أضاف البيان "يُزعم أن لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير انتهك قاعدة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فقرة E3.1 لأنه تصرف بطريقة غير لائقة، أو استخدم كلمات مسيئة أو مهينة، أو أساء إلى سمعة اللعبة".

وتابع: "كما زُعم أن هذا يشكل انتهاكًا مشددًا حسب ما هو محدد في قاعدة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فقرة E3.2، حيث تضمن إشارة، سواء كانت صريحة أو ضمنية، إلى الجنسية أو العرق".

هل يفلت بينتانكور من مصير كافاني بالاعتذار؟

اعتذر بينتانكور لاحقًا لسون هيونغ مين عبر حسابه الرسمي بمنصة إنستغرام.

كتب بينتانكور: "يا أخي الصغير! أعتذر لك عما حدث، لقد كانت مجرد مزحة سيئة للغاية. أنت تعلم أنني أحبك ولن أوجّه إساءة إليك، أو أؤذيك أو أي شخص آخر! أنا أحبك يا أخي!".

ويمكن استخدام اعتذاره لتخفيف توتنهام للعقوبة التي قد توقع عليه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عند اتخاذ القرار.

جدير بالذكر إيقاف مواطن بينتانكور، المهاجم المخضرم إدينسون كافاني، أثناء تواجده في نادي مانشستر يونايتد، لمدة ثلاث مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه إسترليني في عام 2020 بعد استخدامه كلمة ذات دلالة عنصرية  في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا ثبتت إدانة بينتانكور وفرض عليه حظر مماثل، فقد يغيب عن المباريات ضد برينتفورد ومان يونايتد وبرايتون، وكلها في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه سيلعب أمام أرسنال لأن العقوبة لن تصدر إلا بعد منتصف الأسبوع المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك