ديكو يكشف سبب تعاقد برشلونة مع أولمو بدلاً من نيكو ويليامز

داني أولمو لاعب برشلونة أمام بلد الوليد في بداية موسم 2025-2024 - Reuters
داني أولمو لاعب برشلونة أمام بلد الوليد في بداية موسم 2025-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

شارك المدير الرياضي لنادي برشلونة أندرسون ديكو وسائل الإعلام معلومات جديدة عن سبب اختياره التعاقد مع صانع ألعاب لايبزيغ داني أولمو بدلاً من ضم جناح أتلتيك بلباو نيكو ويليامز خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

تحدث ديكو عن رأيه في اللاعبيّن الدوليين خلال دردشة مع قناة Barce One، عندما سئل عن سر تفضيل داني أولمو على نيكو ويليامز، وعمّا إذا كان برشلونة لا يزال بحاجة إلى جناح آخر.

وقال ديكو "كنا بحاجة بالتأكيد إلى جناح من الطراز الأول. لدينا رافينيا وفيران توريس كما عاد أنسو فاتي الذي بدا رائعًا في فترة التحضير للموسم قبل أن يتعرض لإصابة في القدم".

أوضح البرتغالي "بالإضافة إلى وجود كل هؤلاء، نحن بالفعل لدينا لامين ولاعبين آخرين يستطيعون تأدية هذا الدور مثل فيرمين لوبيز، كما أن داني أولمو يمكن اللعب على الجناح". 

الإسباني نيكو ويليامز يحتفل بالتسجيل في مرمى جورجيا مع لامين يامال في يورو 2024 - 30 يونيو 2024
الإسباني نيكو ويليامز يحتفل بالتسجيل في مرمى جورجيا مع لامين يامال في يورو 2024 - 30 يونيو 2024 - ٌReuters

زاد "كنا نعلم أنه إذا وقعنا مع شخص ما، فيجب أن يكون على مستوى عالٍ جدًا. في النهاية وقع اختيارنا على داني أولمو ووجوده أعطانا المزيد من الخيارات في المناطق الأمامية من الملعب".

أكمل بقوله "لم نتعاقد مع جناح جديد ليس لأننا لم نتحدث إلى أندية ولاعبين آخرين، لكن كانت لدينا بعض الأولويات الرئيسية التي أثرت على قرارنا بعدم إضافة جناح آخر".

هل يحتاج برشلونة للاعب وسط جديد بعد إصابة برنال؟

اعترف لاعب الوسط الأسبق في أندية بورتو وبرشلونة وتشيلسي بتعرض تشكيلة المدير الفني الجديد للبرسا هانزي فليك لهّزة حقيقية بعد تعرض أكثر من لاعب مهم للإصابة، وفي مقدمة هؤلاء مارك برنال الذي سيغيب لمدة 12 شهراً بعدما أصيب بقطع في الرباط الصليبي وكسر في غضروف الركبة.

لكن عندما سُئل عما إذا كان يرغب في تعزيز أي مركز آخر، اعترف ديكو أن بتفكيره في الأمر لبعض الوقت حيث أصبح من الموضوعات الحيوية داخل أروقة النادي بسبب إصابة مارك بيرنال، لكنه استقر في النهاية على عدم التعاقد مع لاعب جديد وانتظار عودة المصابين أمثال دي يونغ وغافي وإيريك غارسيا.

مارك برنال لاعب برشلونة يخرج من الملعب بعد تعرضه لإصابة في الركبة - 27 أغسطس 2024
مارك برنال لاعب برشلونة يخرج من الملعب بعد تعرضه لإصابة في الركبة - 27 أغسطس 2024 - REUTERS

استدرك ديكو "في الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات، فوجئنا بإصابة برنال. لقد كان يومًا صعبًا، خاصة أنه لاعب شاب. أنا حقًا لا أحب رؤية شخص في هذا العمر يمر بذلك، لكنني أعلم أنه سيعود أكثر قوة".

ختم "كان بإمكاننا استكشاف بعض الخيارات لكننا قررنا التركيز على ما نحتاج إلى القيام به وهو العثور على لاعب صاحب جودة خلال آخر ثلاثة أيام من السوق، يتناسب مع إرشادات اللعب النظيف لدينا، وهو دائمًا تحدٍ. أدركنا أن لدينا فرينكي دي يونغ وغافي وكاسادو وإيريك الذين يمكنهم شغل هذا الدور، لذلك قررنا في النهاية التمسك بفريقنا الحالي وعدم المضي نحو إجراء تعاقدات أخرى".

تصنيفات

قصص قد تهمك