ناغلسمان سعيد بتطور المنتخب الألماني

يوليان ناغلسمان يصافح لاعبي منتخب ألمانيا بعد التعادل مع هولندا في منافسات دوري الأمم الأوروبية - 10 سبتمبر 2024 - REUTERS
يوليان ناغلسمان يصافح لاعبي منتخب ألمانيا بعد التعادل مع هولندا في منافسات دوري الأمم الأوروبية - 10 سبتمبر 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

تعززت طموحات المنتخب الألماني في أن يكون منافساً قوياً في نهائيات كأس العالم لكرة القدم خلال عامين بعد أداء ممتع أمام هولندا نال استحسان المدرب يوليان ناغلسمان.

قال ناغلسمان في تصريحات صحفية عقب المباراة إنه سعيد "بالخطوة التالية من تطور" فريقه الذي تعادل (2-2) مع هولندا في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، يوم الثلاثاء.

ومنذ الفوز بكأس العالم في البرازيل قبل عشرة أعوام، فقد الألمان بريقهم وفشلوا في آخر نسختين من كأس العالم.

وكان المنتخب الألماني يمر بفترة عصيبة في مثل هذا الوقت من العام الماضي بعد إقالة هانز فليك من تدريب المنتخب ليتولى ناغلسمان زمام الأمور.

وعلى الرغم من التحسن الملحوظ في الأداء فإن الألمان خرجوا في دور الثمانية لبطولة أوروبا التي استضافوها على أرضهم.

ويتبقى وقت طويل على كأس العالم 2026 في أميركا الشمالية لكن ناغلسمان يتطلع إلى التحسن في كل مباراة.

وقال مدرب ألمانيا بعد العودة في النتيجة على ملعب يوهان كرويف، بعدما افتتح المنتخب الهولندي التسجيل خلال 100 ثانية في أسرع هدف يهز الشباك الألمانية منذ 50 عاما "ندرك تماما أهمية كل مباراة".

وتابع: "لدينا دوري الأمم الآن، والتصفيات العام المقبل التي نأمل أن تؤهلنا لكأس العالم، لدينا 18 مباراة حتى ذلك الحين. إذا سارت الأمور على ما يرام".

وأضاف للصحفيين "يثق الفريق في نفسه ويؤمن بحظوظه وهذا هو الشيء الأكثر أهمية. شاهدنا اليوم فريقاً متعطشاً للفوز".

تصنيفات

قصص قد تهمك