في مئويته.. هاري كين يحتفل بثنائية أمام فنلندا بدوري الأمم

هاري كين قائد منتخب إنجلترا يحتفل بتسجيل هدف في مرمى فنلندا بدوري الأمم الأوروبية - 10 سبتمبر 2024 - Reuters
هاري كين قائد منتخب إنجلترا يحتفل بتسجيل هدف في مرمى فنلندا بدوري الأمم الأوروبية - 10 سبتمبر 2024 - Reuters
لندن-رويترزالشرق

احتفل هاري كين، قائد إنجلترا، بمباراته الدولية الـ100 مع المنتخب بطريقة رائعة بعدما سجل ثنائية في الفوز 2-0 على فنلندا بدوري الأمم الأوروبية على استاد ويمبلي.

وأنهى مهاجم بايرن ميونيخ (31 عاماً)، والذي حصل على قبعة ذهبية قبل انطلاق المباراة، وارتدى زوجاً من الأحذية الذهبية المبهرة، مقاومة فنلندا بتسديدة قوية بقدمه اليمنى في الدقيقة 57.

وفي بعض الأحيان بدا الأمر وكأنها مواجهة ثنائية بين كين وحارس فنلندا المثير للإعجاب لوكاس راديتسكي، إذ تصدى الحارس لعدة محاولات رائعة ليحرم المهاجم من التسجيل.

لكن كين تفوق على راديتسكي مرة أخرى في الدقيقة 76 بتسديدة أخرى بقدمه اليمنى، ليرفع رصيده مع إنجلترا إلى 68 هدفاً، معززاً رقمه القياسي.

وشارك هاري كين بشكل مباشر في 85 هدفاً في 100 مباراة مع إنجلترا (68 هدفاً و17 تمريرة حاسمة). وفي الوقت نفسه، شهدت مواجهة فنلندا تسجيله لهدفيه 26 و27 في 35 مباراة على ملعب ويمبلي مع منتخب بلاده، أكثر من أي لاعب إنجليزي آخر بهذا الملعب، وفق إحصاءات "أوبتا".

وحظي كين، الذي سجل أيضاً هدفاً برأسه في الشوط الأول ألغاه الحكم بسبب التسلل، بحفاوة بالغة عندما تم استبداله في الدقيقة 80.

وهذا هو الفوز الثاني لإنجلترا تحت قيادة المدرب المؤقت لي كارسلي بعد فوزها خارج أرضها على أيرلندا يوم السبت الماضي، مما يضعها في صدارة مجموعتها بدوري الأمم الأوروبية بالتساوي مع اليونان.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك