بـ10 لاعبين.. العراق يعود بالتعادل من الكويت بتصفيات كأس العالم

من مباراة العراق والكويت بتصفيات كأس العالم 2026 - 10 سبتمبر 2024 - Reuters
من مباراة العراق والكويت بتصفيات كأس العالم 2026 - 10 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

حسم التعادل السلبي قمة العراق والكويت على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية والعراق، مقابل نقطتين للكويت، ونقطة لفلسطين، في حين بقي رصيد عُمان خالياً من النقاط.

بدأ المنتخب المُضيف المباراة بقوة، وحاول الضغط على مرمى منافسه العراقي منذ الدقائق الأولى في محاولة لافتتاح التسجيل مبكراً.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة للكويتيين، عندما قاد يوسف ناصر هجمة سريعة على الجهة اليمنى قبل أن يتعرض للعرقلة على مشارف منطقة الجزاء من قبل المدافع العراقي ريبين سولاقا.

وتلقى سولاقا البطاقة الحمراء المباشرة بعد رجوع حكم اللقاء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، ليكمل الضيوف اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 7.

صمود العراق رغم النقص العددي

ورغم النقص العددي في صفوفه، حاول أسود الرافدين الاستحواذ على الكرة وتهديد مرمى الكويتيين في أكثر من مرة، كان أخطرها تسديدة مصطفى سعدون من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، لكنها ارتدت من قدم المدافع خالد إبراهيم وذهبت إلى ركلة ركنية (27).

وهدأ إيقاع اللعب بعد ذلك، حيث تركز تبادل الكرات وسط الميدان، مع غياب المحاولات الخطيرة على كلا المرميين.

شهدت بداية الشوط الثاني، أفضلية نسبية للمنتخب الكويتي، الذي حاول استغلال النقص العددي في صفوف منافسه والاعتماد على الهجمات السريعة خاصة عبر الأطراف من خلال فيصل زايد ومحمد دحام.

وفي الدقائق الأخيرة من زمن الوقت الأصلي للقاء، اخترق علي جاسم الدفاع الكويتي من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليمنى نحو أعلى الزاوية البعيدة تألق الحارس عبد الغفور في إبعادها إلى ركلة ركنية (88).
 
في المقابل، كاد مهاجم المنتخب الكويتي ناصر أن يهز الشباك العراقية عندما سدد كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء سيطر عليها الحارس جلال حسان بصعوبة على مرتين (90+10)، ليطلق حكم اللقاء بعد ذلك صافرة نهاية المباراة بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 كتوبر، حيث يلتقي الأردن مع كوريا الجنوبية في عمّان، وعُمان مع الكويت في مسقط، والعراق مع فلسطين في البصرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك