تكريم خاص لهاري كين في مباراته الـ100 مع إنجلترا

تكريم المهاجم هاري كين قائد منتخب إنجلترا بعد وصوله للمباراة الدولية رقم 100 - 10 ديسمبر 2024 - REUTERS
تكريم المهاجم هاري كين قائد منتخب إنجلترا بعد وصوله للمباراة الدولية رقم 100 - 10 ديسمبر 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

تلقى المهاجم هاري كين تكريماً خاصاً على هامش مباراته الـ100 مع منتخب إنجلترا ضد فنلندا في دوري الأمم الأوروبية.

حصل اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً على القبعة الذهبية من زميليه قائدي إنجلترا السابقين فرانك لامبارد وآشلي كول، في تكريم خاص قبل انطلاق المباراة في ويمبلي، بعد أن أصبح اللاعب العاشر الذي يصل إلى هذا الإنجاز.

كين هو الهداف التاريخي لإنجلترا برصيد 66 هدفاً خلال مسيرته التي شارك فيها أساسياً في 86 مباراة، حمل فيها شارة القيادة في 72 مباراة.

قبل المباراة، تم تكريم السويدي الراحل زفين غوران إيركسون، مدرب إنجلترا السابق، الذي توفي قبل الشهر الماضي عن 78 عاماً بعد معاناة مع المرض.

البدايات 

ظهر مهاجم بايرن ميونيخ لأول مرة مع منتخب إنجلترا في مارس 2015، وسجل في تلك المباراة هدفاً بعد 79 ثانية فقط بعدما دخل بديلاً.

لعب كين عدداً أكبر من المباريات في النهائيات الكبرى (28 مباراة) أكثر من أي لاعب إنجليزي آخر، لكنه لم يفز بعد بأي لقب، بعد أن كان لاعباً في الفريق الذي خسر نهائيات بطولة أوروبا مرتين متتاليتين، بما في ذلك الهزيمة هذا الصيف 2-1 أمام إسبانيا.

وفي آخر حديثه له تجاهل كين الانتقادات الموجهة لأدائه الأخير، وضرب مثالاً بكريستيانو رونالدو البالغ من العمر 39 عاماً كنموذج يحتذى به، في رغبته اللعب على أعلى مستوى لسنوات قادمة.

وقال: "أشعر أنني في حالة جيدة، أشعر بأنني في ذروة مسيرتي جسدياً وذهنياً، مجرد مشاهدة لاعبين آخرين مثل رونالدو يسجل هدفه رقم 901 بالأمس، ورؤيته ينافس وهو يبلغ من العمر 38 أو 39 عاماً، إنه يلهمني للعب لأطول فترة ممكنة".

وتابع: "أنا أحب هذه اللعبة، أحب تمثيل إنجلترا أكثر من أي شيء آخر، ولا أريد أن ينتهي ذلك في أي وقت قريب، بالنسبة لي، الأمر يتعلق بمواصلة التحسن، والاستمرار في حمل قميص إنجلترا".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك