هدف وحيد يضمن الفوز لإيران على الإمارات بتصفيات كأس العالم

من مواجهة الإمارات وإيران في تصفيات كأس العالم 2026 - 10 سبتمبر 2024 - Reuters
من مواجهة الإمارات وإيران في تصفيات كأس العالم 2026 - 10 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

 خسر منتخب الإمارات على أرضه أمام إيران 0-1 على استاد هزاع بن زايد في العين، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل مهدي قائدي هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الإيراني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وشهدت بقية مباريات المجموعة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، تعادل كوريا الشمالية مع قطر 2-2، وفوز أوزبكستان على قرغيزستان 3-2.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام إيران، مقابل 3 نقاط للإمارات، ونقطة لكل من كوريا الشمالية وقطر، في حين بقي رصيد قرغيزستان خالياً من النقاط.

هدف وحيد

دخل الفريقان مجريات اللقاء بوتيرة سريعة، حيث حاولا الاعتماد على الهجمات السريعة وإرسال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة لصالح الضيوف عندما مرر علي رضا جهانباخش كرة بينية على الجانب الأيمن نحو سامان قدوس، الذي سددها بدوره قوية أرضية تجاه الزاوية البعيدة، لكنها مرت قريبة بجوار القائم (11).

في المقابل، جاءت أولى المحاولات الخطيرة للأبيض الإماراتي عندما أرسل طحنون حمدان الزعابي كرة عالية من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى نحو القائم البعيد، حيث يتواجد عبد الله المنهالي الذي تأخر في الوصول إلى الكرة لتمر قريبة بجوار القائم الأيسر (29).

بعد ذلك، ألغى حكم اللقاء هدفاً للمنتخب الإيراني في الدقيقة 32 أحرزه مهدي قائدي نتيجة وقوع الأخير في مصيدة التسلل.

واصل المنتخب الإيراني أفضليته في الدقائق المُتبقية من زمن الشوط الأول، لينجح في افتتاح التسجيل، عندما خطف قائدي الكرة من المدافع خالد إبراهيم على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء قبل أن يسددها قوية نحو الزاوية القريبة لتسكن الشباك (45+4).

ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني، بعدما حافظ الإيرانيون على هدف التقدم.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 أكتوبر، حيث تلتقي الإمارات مع كوريا الشمالية في العين، وأوزبكستان مع إيران في طشقند، وقطر مع قرغيزستان في الريان.
 

تصنيفات

قصص قد تهمك