الدوخي للشرق: روح اللاعبين أمام الصين ستؤهل السعودية

اللاعب السعودي السابق أحمد الدوخي - Reuters
اللاعب السعودي السابق أحمد الدوخي - Reuters
دبي-الشرق

أكد اللاعب الدولي السعودي السابق أحمد الدوخي أن الفوز الصعب الذي حققه المنتخب أمام منتخب الصين ضمن الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 سيكون نقطة إنطلاق جديدة لفريق المدرب روبرتو مانشيني نحو بلوغ النهائيات.

قال الدوخي في تصريحات لبرنامج كرة المال عبر راديو الشرق مع بلومبرغ "حققنا الأهم وهو الإنتصار رغم صعوبة اللقاء والأداء الفني غير المقنع في بداية المباراة".

أوضح عن خطة لعب منتخب السعودية "شاهدنا أداءً مختلفاً للاعبينا بعد طرد محمد كنو في الدقيقة 18، وعودة المدرب إلى طريقتنا المعتادة 4-4-2، شاهدنا بعدها سلاسة في الأداء وروح عالية من اللاعبين ساهمت في قلب النتيجة لصالحنا".

وبدأ روبرتو مانشيني بطريقة لعب لم يعتد عليها المنتخب السعودي بـ 3 مدافعين وأمامهم 5 وصانع ألعاب تحت المهاجم الوحيد فراس البريكان.

شدد أحمد الدوخي في حديثه مع الشرق قائلاً "إذا ما استمرت هذه الروح ستساعد مانشيني في المرحلة القادمة على حصد المزيد من الانتصارات وتحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم بمشيئة الله".

أحمد الدوخي لاعب منتخب السعودية السابق
أحمد الدوخي لاعب منتخب السعودية السابق - Asharq

وعند سؤاله عن رأيه في احتراف الظهير الأيمن سعود عبدالحميد إلى روما الإيطالي قال في نهاية حديثه "جاء في وقت صعب، والدوري الإيطالي قوي للغاية، ولكن بإمكانياته سينجح وسيفتح باب لجميع اللاعبين السعوديين في المستقبل"

وتأخر المنتخب السعودي بهدف مُباغت خلال الدقائق الـ 15 الأولى من مباراته أمام الصين خارج قواعده اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة (C)، وتأزم الوضع أكثر بطرد محمد كنو، إلا أن المدافع حسن كادش محبوب لاعب نادي الاتحاد نجح في تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وفي نهاية الشوط الثاني سجل نفس اللاعب هدف الفوز.

 

 

وكان الأخضر السعودي سقط في فخ التعادل الإيجابي 1/1 في جدة خلال الجولة الأولى من هذه التصفيات أمام إندونيسيا، في واحدة من أكبر المفاجآت.

تصنيفات

قصص قد تهمك