التسديدات القوية تمنح كوريا الجنوبية الفوز على عُمان في تصفيات كأس العالم

لاعبو كوريا الجنوبية يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة عمان في تصفيات كأس العالم 2026 - 10 سبتمبر 2024 - the-afc.com
لاعبو كوريا الجنوبية يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة عمان في تصفيات كأس العالم 2026 - 10 سبتمبر 2024 - the-afc.com
دبي-الشرق

سجل منتخب كوريا الجنوبية هدفين متأخرين ليحقق فوزه الأول في تصفيات كأس العالم 2026 على حساب عُمان 3-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل هوانغ هي-تشان (10) وسون هيونغ-مين (82) وجوو مين-كيو (90+11) أهداف جمهورية كوريا، في حين أحرز لاعب جونغ سيونغ-هيون (45+2 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف عُمان الوحيد.

أفضلية كورية جنوبية

دخل المنتخب الكوري مجريات اللقاء بقوة، ونجح في افتتاح التسجيل عندما مرر سون هيونغ-مين كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن وصلت إلى هوانغ هي-تشان على حافة منطقة الجزاء ليسددها بدوره زاحفة قوية سكنت على يمين الحارس العُماني إبراهيم المخيني (10).

ضغط المنتخب العماني بعد ذلك، وحاول عبر تسديدة جميل اليحمدي في الدقيقة 37 والتي تصدى لها الحارس الكوري جو هيون.

واصل أصحاب الأرض أفضليتهم في الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، ليتمكنوا من تسجيل هدف التعادل بعد أن أرسل حارب السعدي كرة عرضية عالية فشل المدافع جونغ سيونغ-هيون في تشتيت الكرة برأسه لتخادع الحارس هيون-وو وتسكن الشباك (45+2).

وفي الشوط الثاني منح نجم توتنهام هوتسبير سون هيونغ مين التقدم للضيوف من تصويبة رائعة ثانية في الدقيقة 82.

وقضى المنتخب الكوري على آمال مُضيفه في العودة بالنتيجة بتسجيله الهدف الثالث، بعد أن مرر سون هيونغ-مين كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى المتمركز جوو مين-كيو على مشارف المنطقة، ليسددها مباشرة نحو الزاوية البعيدة داخل مرمى الحارس المخيني (90+11)،

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة، فاز منتخب الأردن على فلسطين 3-1 في كوالالمبور، على أن تلتقي لاحقاً الكويت مع العراق في الكويت.
 
وتصدر الأردن وكوريا الجنوبية مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين لكل منهما، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة للعراق، ونقطة لكل من الكويت وفلسطين، في حين بقي رصيد عُمان خالياً من النقاط.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك