فلورنتينو يدرس تقديم انتخابات ريال مدريد.. لإطلاق دوري السوبر الأوروبي

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يتحدث خلال تقديم كيليان مبابي في ملعب "سانتياغو برنابيو" - 16 يوليو 2024 - Reuters
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يتحدث خلال تقديم كيليان مبابي في ملعب "سانتياغو برنابيو" - 16 يوليو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

يدرس فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، تقديم موعد انتخابات الرئاسة في النادي، من أجل التفرّغ لإطلاق دوري السوبر الأوروبي.

الانتخابات مرتقبة صيف عام 2025، بعدما أُعيد انتخاب بيريز بالتزكية رئيساً للمرة الأخيرة، في أبريل 2021.

لكن رامون ألفاريز دي مون، وهو "يوتيوبر" إسباني مطلع على شؤون ريال مدريد، وأعدّ كتاباً عن فلورنتينو بيريز، أفاد بأن الأخير "يفكّر في تقديم موعد انتخابات الرئاسة لريال مدريد" إلى أواخر 2024 أو مطلع 2025.

ورجّح "صدور إعلان قريباً من دوري السوبر الأوروبي"، معتبراً أن تقديم موعد الاقتراع هو "وسيلة لتعزيز التزام النادي بالمسابقة".

دوري السوبر الأوروبي

رامون ألفاريز دي مون توقّع أن يتزامن تقديم موعد الانتخابات مع "إعلان مهم بشأن دوري السوبر الأوروبي، الذي يتطلّب استقراراً في موقع القيادة"، مرجّحاً تدشين المسابقة عام 2025.

وأضاف أن "الإعلان عن مشروع بعيد المدى يشمل التزاماً مهماً في السنوات الأولى، ويتطلّب استقراراً وصلابة والتزاماً بهذا المشروع".

وذكّر بأن فلورنتينو قدّم موعد الانتخابات بضعة أشهر عام 2021، وواجه عواقب فيروس كورونا.

وتابع أن بيريز "يواصل مشروع دوري السور الأوروبي، آخر مشروع عظيم له كرئيس لريال مدريد"، منبّهاً إلى أن حقبة ما بعد فلورنتينو في النادي "ستكون صعبة".

بيريز انتُخب رئيساً للمرة الأولى عام 2000، قبل استقالته عام 2006. عاد إلى النادي عام 2009، وجُدّدت رئاسته بالتزكية أعوام 2013 و2017 و2021.

وإذا جدّد فلورنتينو بيريز رئاسته، فستكون ولايته السابعة في قيادة ريال مدريد.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك