لماذا أراد كريستيانو رونالدو اعتزال كرة القدم في سن الـ30؟

كريستيانو رونالدو في تدريبات البرتغال وعمره 30 عاماً - marca/web
كريستيانو رونالدو في تدريبات البرتغال وعمره 30 عاماً - marca/web
دبي-الشرق

كشف لاعب خط وسط منتخب البرتغال السابق وأسطورة نادي بورتو، فرانشيسكو كوستينيا، أن كريستيانو رونالدو أراد اعتزال كرة القدم ككل في سن الثلاثين أثناء تواجده مع ريال مدريد، أي قبل 9 سنوات من الآن بعد المشاركة المحتشمة لبلاده في كأس العالم 2014.

ومع الوقت غَير رونالدو رأيه القديم عن اللعبة ودخول مجال آخر في الحياة، وقرر مواصلة مشواره مع كرة القدم ليصل إلى 214 مباراة دولية مع منتخب البرتغال خلال الجولة الثانية من مجموعات دوري الأمم الأوروبية عندما سجل هدف الفوز في مرمى أسكتلندا لعزز رصيده التهديفي كأفضل هداف دولي في تاريخ كرة القدم بـ 132 هدفاً.

وأكد كوستينيا أن مواصلة رونالدو الذي بلغ حالياً عامه الـ 39، لم يكن ضمن أفكاره أو تطلعاته حول كرة القدم في بداية مسيرته الاحترافية عام 2003، مشيراً إلى تفكير اللاعب الجاد في اعتزال اللعب للتفرغ لأشياء أخرى في الحياة وهو بعمر الثلاثين.

لاعب وسط البرتغال كوستينيا في يورو 2000 و2004 ومونديالي 2002 و2006
لاعب وسط البرتغال كوستينيا في يورو 2000 و2004 ومونديالي 2002 و2006 - Reuters

أوضح كوستينيا خلال حديث خص به صحيفة أبولا البرتغالية (A Bola) "أراد رونالدو التقاعد في سن مبكرة، أتذكر أنه في عام 2003 في مباراة ودية للبرتغال ضد كازاخستان أخبرني أنه يريد ترك كرة القدم ككل في سن الثلاثين، وفي ذلك الوقت كان يبلغ من العمر 18 عاماً فقط، وكان قد وصل للتو إلى مانشستر يونايتد".

أضاف "أخبرني رونالدو بعد ذهابه من سبورتينغ لشبونة إلى مان يونايتد أنه سيلعب كرة القدم حتى الـ 30 وبعد ذلك سيفعل شيئاً مختلفاً. لكن نحن اليوم بعد مرور أكثر من عشرين عاماً من هذا الحديث، وما يزال رونالدو يلعب الكثير من المباريات ويؤدي بشكل جيد".

هل يصل رونالدو لهدفه الـ 1000؟

فيما يتعلق بإمكانية الوصول إلى 1000 هدف في كرة القدم الاحترافية، فإن كوستينيا لا يعتقد حدوث ذلك بنسبة كبيرة، قائلاً "سيعتمد الأمر على العديد من العوامل. يعتمد الأمر على ما سيحدث في المستقبل، إذا كان يريد الاستمرار في اللعب لسنوات أكثر".

تابع "إذا أتيحت له الفرصة سيحاول ولديه القدرة على القيام بذلك، ليس لدي أدنى شك في ذلك".

في المقابل، صرح كريستيانو رونالدو عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب أنه إذا لم يكن لديه إصابات وإذا لم يكن عبئاً على الفريق الذي يمثله، فسوف يقاتل للوصول إلى الهدف الـ 1000.

 

 

وواصل كوستينيا حديثه "إذا كان هناك شيء يميز كريستيانو رونالدو، فهو قدرته على العمل والجهد. إنه شيء رافقه طوال حياته المهنية، وهذا ما يجعله مثالاً يحتذى به في التدريب. لقد كان رياضيًا على طول الخط. قبل التدريب يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية".

اعترف لاعب أندية بورتو وموناكو وأتلتيكو مدريد الأسبق "عندما كان في صالة الألعاب الرياضية ذات مرة، أراد اختبار مستوى قوته وكان يجتمع مع فرناندو كوتو، الذي كان لاعباً دفاعياً وقوياً، لمعرفة ما إذا كان قادراً على مجاراة قوته البدنية أم لا".

أتم كوستينيا الذي كان أحد نجوم البرتغال الرئيسيين في يورو 2000 "كنا نتحدث عن لاعب يبلغ من العمر 18 عامًا ويتمتع بقوة إرادة لا تصدق، أنا مندهش مما يفعله. إنه لاعب عظيم وشخص ممتاز ومحترف للغاية. يجب أن أرفع القبعة له، لأنه يحاول دائمًا احتلال مكانة متميزة في مهنته."

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك