صدمة في فرنسا من خطاب مايك ماينان المثير بعد مباراة إيطاليا

حارس ميلان فتح النار على زملائه دون أي رد من مبابي وغريزمان

غضب مبابي في مباراة فرنسا وإيطاليا بدوري الأمم الأوروبيا 6-9-2024 - Reuters
غضب مبابي في مباراة فرنسا وإيطاليا بدوري الأمم الأوروبيا 6-9-2024 - Reuters
دبي-الشرق

أصيبت غرفة تبديل الملابس الخاصة بمنتخب فرنسا بذهول كبير، من الخطاب المثير للجدل لحارس المرمى مايك ماينان بعد انتهاء مباراة الفريق أمام إيطاليا في دور مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2025-2024، التي خسرها الديوك الزرقاء بنتيجة 1/3 ليلة أمس على ملعب حديقة الأمراء في باريس.

وانتقد مايك ماينان - حارس مرمى ميلان الإيطالي - عدم التزام زملائه في المنتخب الفرنسي وشعورهم بالمسؤولية، مؤكداً أن ذلك هو ما تسبب في هزيمة فرنسا بنتيجة 3-1 أمام إيطاليا مساء أمس الجمعة في قمة مباريات المستوى الأول في دوري الأمم.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية بعد ساعات من الخسارة الأولى لمنتخب فرنسا داخل قواعده أمام منتخب إيطاليا منذ عام 1954، عن وجود صدمة بسبب طريقة حديث ماينان والتي لم يتصد لها القائد كيليان مبابي أو نائبه أنطوان غريزمان، قائلة "الجميع مصدوم مما قاله حارس ميلان للاعبين".

وكان الحارس صاحب الـ 29 عاماً أول مَن عاد إلى غرفة تبديل الملابس بعد انتهاء المباراة، وبدأ على الفور في التعبير عن استيائه من أداء زملائه.

الحارس الفرنسي مايك ماينان خلال ركلات الترجيح أمام البرتغال في ربع نهائي يورو 2024 - 5 يوليو 2024
الحارس الفرنسي مايك ماينان خلال ركلات الترجيح أمام البرتغال في ربع نهائي يورو 2024 - 5 يوليو 2024 - ٌReuters

ولم يعبر ماينان عن مشاعره إلا بعد أن عاد جميع زملائه إلى غرفة تبديل الملابس.

واعترف ديدييه ديشان أن فريقه  افتقر إلى بذل الجهد المطلوب، في حديثه بعد المباراة في غرفة تبديل الملابس، وتحدث في وقت لاحق بشكل علني عن نقص اللياقة البدنية داخل فريقه.

إيطاليا ليس بها مَن يستحق الانضمام لفرنسا

أضافت صحيفة ليكيب "رغم ما قاله ديشان من نقد للفريق إلا أن ماينان كان أكثر قسوة في انتقاداته للاعبين".

وفي خطابه الذي استغرق دقيقتين، انتقد مانيان الموقف الجماعي، وفقاً لما أكده مراسل صحيفة ليكيب في المباراة.

وأشار الحارس - حسب قول ليكيب دائماً - إلى عدم وجود أكثر من لاعبين اثنين في إيطاليا يستحقان الانضمام إلى تشكيلة منتخب فرنسا الحالية، إلا أن إيطاليا هي التي أظهرت الرغبة والعدوانية للفوز بالمباراة.

ولم يتراجع حارس فرنسا الأول عن تصريحاته في غرفة تبديل الملابس، ففي نهاية خطابه العاطفي، لم "يجرؤ" أحد على التحدث معه. وسادت حالة من الصمت في غرفة تبديل الملابس دون أن يخاطب القائد كيليان مبابي أو نائب القائد أنطوان غريزمان الفريق.

تصنيفات

قصص قد تهمك