لي كارسلي يقود إنجلترا لهزيمة إيرلندا في دوري الأمم

المدرب المؤقت ينجح في الاختبار الأول

جاك غريليش وديكلان رايس في مباراة جمهورية آيرلندا وإنجلترا بدوري الأمم الأوروبية 2024-2025 - England/x
جاك غريليش وديكلان رايس في مباراة جمهورية آيرلندا وإنجلترا بدوري الأمم الأوروبية 2024-2025 - England/x
دبي-محمود ماهر

تفوق منتخب إنجلترا بقيادة المدرب المؤقت لي كارسلي على مضيفه الايرلندي بنتيجة 2-0، مساء اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية موسم 2024-2025.

أقيمت المباراة على ملعب أفيفا في العاصمة الأيرلندية دبلن، في أول ظهور لمنتخب إنجلترا مع المدرب الأيرلندي لي كارسلي الذي تولى المسؤولية بعد انتهاء عهد المدير الفني الإنجليزي غاريث ساوثغيت المستقيل بسبب خسارة نهائي كأس أوروبا "يورو 2024" أمام إسبانيا.

وتفوق المنتخب الإنجليزي على مضيفه الأيرلندي بهدفين نظيفين حملا توقيع ديكلان رايس وجاك غريليش، ليمنح هذا الفوز المدرب لي كارسلي دفعة جيدة قبل مباراته الثانية أمام فنلندا في الجولة الثانية يوم 10 سبتمبر الجاري على ملعب ويمبلي، والتي قد تكون الأخيرة، حيث اقترب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من إيجاد مدرب دائم ليحل محل غاريث ساوثغيت.

وكان من المفارقات المثيرة للاهتمام بخلاف إشراف لي كارسلي الإيرلندي على منتخب إنجلترا اليوم، استقبال منتخب إيرلندا لهدفين من لاعبين سبق لهما اللعب مع المنتخبات الإيرلندية في السنوات الماضية قبل تمثيل إنجلترا.

جاء الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 11 عن طريق ديكلان رايس الذي خاض 3 مباريات دولية سابقة مع منتخب إيرلندا الأول قبل أن يغيره ولاءه لبلد ميلاده إنجلترا.

ومرر ديكلان رايس كرة الهدف الثاني في الدقيقة 26 والذي سجله جاك غريليش لاعب منتخبات إيرلندا على مستوى الناشئين قبل استقراره على تمثيل إنجلترا.

وخففت إنجلترا من سرعتها في الشوط الثاني على صعيد الهجوم، مع ذلك فشل أصحاب الأرض في استغلال الدعم الجماهيري، مما سلط الضوء على الفجوة بين الفريقين اللذين يفصل بينهما 54 مركزاً في تصنيف الفيفا.

وتتواجد إنجلترا هذا الموسم في المستوى الثاني ببطولة دوري الأمم الأوروبية في المجموعة الثانية رفقة منتخبات اليونان وفنلندا وجمهورية إيرلندا، بعدما هبطت الموسم الماضي بسبب تذيلها جدول ترتيب المجموعة الثالثة في المستوى الأول برصيد 3 نقاط بفارق كبير من النقاط عن إيطليا والمجر وألمانيا.

ديكلان رايس وجاك غريليش مع آيرلندا

ظهر لاعب وسط مان سيتي جاك غريليش مع منتخب آيرلندا تحت 21 عاماً في 6 مباريات في الفترة من أغسطس 2013 إلى سبتمبر 2014، وجاءت جميع المباريات في تصفيات كأس أوروبا أمام منتخبات جزر الفارو وألمانيا والجبل الأسود.

وفي مايو 2016 انتقل غريليش لتمثيل منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً في لقاء ودي ضد البرتغال وانتهى بفوز إنجلترا بهدف دون رد.

وبعد تغيير الولاء من إيرلندا التي سجل معها هدفاً وحيداً في جزر الفارو بتصفيات أوروبا تحت 21 عاماً، ظهر لاعب أستون فيلا الأسبق مع منتخب إنجلترا للشباب في 7 مباريات وسجل هدفين ثم تم تصعيده للمنتخب الأول في سبتمبر 2020 ليلعب لأول مرة ضد الدنمارك في دوري الأمم الأوروبية لمدة 14 دقيقة.

وانتظر جاك غريليش حتى مباراته الدولية الـ 16 مع منتخب إنجلترا للاحتفال بأول أهدافه الدولية أمام أندورا في تصفيات كأس العالم 2022.

أما ديكلان رايس فقد لعب 3 مباريات لمدة 90 دقيقة مع المنتخب الأول لجمهورية إيرلندا بواقع مباراتين في مارس ومباراة في يونيو من عام 2018 أمام منتخبات تركيا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية، وفازت إيرلندا مرة واحدة أمام أميركا وخسرت من فرنسا وتركيا 1-0 و2-0.

وعلى مستوى الشباب، لعب ديكلان رايس مع منتخب أيرلندا تحت 21 عاماً في تصفيات كأس أوروبا عام 2017، وشارك كأساسي في 5 مباريات بواقع مبارتين ضد أذربيجان والنرويج ومباراة ضد إسرائيل.

وبعد تغيير الولاء في 2019، تم استدعاء ديكلان رايس لمنتخب إنجلترا الأول لمواجهة جمهورية التشيك في تصفيات كأس أوروبا 2020. وانتهت بفوز إنجلترا 5-0، وعلى صعيد أول هدف دولي سجل ديكلان رايس في فوز إنجلترا على أيسلندا في مباراته الدولية رقم 13 ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية 2020.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك