مدرب اليابان يخشى "زخم" البحرين بعد تغلّبها على أستراليا

مدرب اليابان هاجيمي مورياسو خلال مباراة ضد البحرين في كأس آسيا - 31 يناير 2024 - Reuters
مدرب اليابان هاجيمي مورياسو خلال مباراة ضد البحرين في كأس آسيا - 31 يناير 2024 - Reuters
طوكيو-رويترز

دفعت الهزيمة المفاجئة لأستراليا أمام البحرين في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026، مدرب اليابان هاجيمي مورياسو إلى تحذير فريقه قبل مواجهة المنتخبين في المنامة الثلاثاء.

سجل هاري سوتار هدفاً في مرمى فريقه، منح البحرين فوزاً غير متوقع 1-0 في المباراة الافتتاحية بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. ويعني ذلك أن اليابان والبحرين يتقاسمان صدارة المجموعة الثالثة بعد الجولة الأولى.

اليابان تشعر بالثقة بعد فوزها الساحق على الصين 7-0، لكن مدربها يلتزم الحذر. وقال: "هذا الفوز لا يضمن أننا سنتأهل أو يعني أي شيء قبل مباراة البحرين".

وأضاف: "يجب ألا ننسى أن نستعد بأفضل ما لدينا قبل المباريات المتبقية. نتيجة (أستراليا-البحرين) تؤكد مدى صعوبة المباراة الأولى في هذه التصفيات الآسيوية، ويجب ألا نشعر بالاسترخاء أبداً".

وتابع: "من حيث التصنيف، كان ينبغي لأستراليا أن تفوز، لكن ذلك لا يضمن أنك تستطيع الفوز دائماً. نحتاج دائماً إلى التركيز على المباراة التالية وبذل قصارى جهدنا، ثم تكرار هذا الأمر. أعتقد بأن خسارة أستراليا أعطتنا مزيداً من القوة. هذا درس مرة أخرى".

اليابان هزمت البحرين 3-1 في مباراتهما الأخيرة، بثمن نهائي كأس آسيا هذا العام، لكن مورياسو حريص على تجنّب أي تهاون، مع سعي اليابان إلى المشاركة في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي.

وقال: "ستتمتع البحرين بزخم بعد هذا الفوز، وستكون مباراة على أرضها، لذلك نحتاج فقط إلى أن ندرك ذلك قبل المباراة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك