اعتزال أليكس مورغان أسطورة منتخب أميركا للسيدات

أسطورة كرة القدم الأميركية للسيدات أليكس مورغان تعلن الاعتزال - 5 سبتمبر 2024 - X/@USWNT
أسطورة كرة القدم الأميركية للسيدات أليكس مورغان تعلن الاعتزال - 5 سبتمبر 2024 - X/@USWNT
دبي-رويترز

أعلنت أليكس مورغان، الفائزة بكأس العالم مرتين وأحد أعظم الهدافات في تاريخ المنتخب الأميركي للسيدات، اعتزالها كرة القدم الاحترافية.

وستلعب مورغان، التي كشفت أيضاً عن حملها بطفلها الثاني، مباراتها الاحترافية الأخيرة يوم الأحد عندما يستضيف فريق سان دييغو ويف من الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات فريق نورث كارولاينا كوريج.

وقالت مورغان (35 عاماً) في مقطع فيديو على منصة "إكس": "سأتقاعد، لدي الكثير من الوضوح بشأن هذا القرار وأنا سعيدة للغاية".

وتابعت: "لم يكن هذا القرار سهلاً، لكن في بداية عام 2024 شعرت في قلبي وروحي أن هذا هو الموسم الأخير الذي سألعب فيه كرة القدم".

وأضافت مورغان: "لقد كانت كرة القدم جزءاً مني لمدة 30 عاماً، وكانت من أول الأشياء التي أحببتها على الإطلاق، وقدمت كل شيء لهذه الرياضة، وما حصلت عليه في المقابل كان أكثر مما كنت أحلم به على الإطلاق، النجاح بالنسبة لي هو عدم الاستسلام أبداً وتقديم كل ما لديك، وأنا فعلت ذلك بالضبط".

التحقت مورغان لأول مرة بالمنتخب الأميركي في عام 2009، وأصبحت واحدة من أشهر اللاعبات في العالم بفضل تسجيلها الكثير من الأهداف وشخصيتها وعملها خارج الملعب من أجل الرياضة النسائية والمساواة.

وأنهت مورغان التي احتلت المركز الثاني مرتين في التصويت لأفضل لاعبة في العالم للسيدات، مسيرتها الدولية برصيد 123 هدفاً.

في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2012، سجلت مورغان هدفاً شهيراً، عندما كانت على وشك ركلات الترجيح، عندما سددتها برأسها في الدقيقة 123 لتضمن الفوز في نصف النهائي 4-3 على كندا في طريقها للفوز بالميدالية الذهبية.

تصنيفات

قصص قد تهمك