الأردن وصيف آسيا يواجه الكويت في تصفيات كأس العالم 2026

يزن النعيمات لاعب منتخب الأردن يحتفل بتسجيل هدف في مرمى قطر بنهائي كأس آسيا- 10 فبراير 2024 - Reuters
يزن النعيمات لاعب منتخب الأردن يحتفل بتسجيل هدف في مرمى قطر بنهائي كأس آسيا- 10 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

يتطلع منتخب الأردن إلى تحقيق بداية قوية في مستهل مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، عندما يواجه ضيفه الكويتي الخميس على استاد عمان الدولي.

ويأمل النشامى في مواصلة عروضه المميزة هذا العام، بعدما حصل على وصافة كأس آسيا، ونجح في تصدر مجموعته خلال الدور الثاني متقدماً أمام السعودية.
 
وحافظ جمال السلامي على تشكيلة مشابهة لكأس آسيا، من خلال تواجد نجوم من أمثال موسى التعمري ويزن النعيمات ويزن العرب وسالم العجالين ونور الروابدة وعلي علوان، مع غياب محمد أبو زريق المصاب، والذي تم استدعاء عارف الحاج بديلاً له.
 
ويتفوق المنتخب الأردني في المواجهات الأخيرة التي جمعت بين الفريقين، حيث لم يخسر في آخر 7 مباريات بينهما، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة 3-0 في اللقاء الأخير الذي أقيم في يونيو 2022 ضمن تصفيات كأس آسيا 2023.

الكويت يتحدى الأردن بقيادة مدربه الجديد بيتزي

نجح منتخب الكويت في بلوغ الدور الثالث من التصفيات بفضل فوزه على أفغانستان 1-0 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني، وذلك بفضل هدف عيد الرشيدي، ليحصل على المركز الثاني في المجموعة خلف قطر.


ويشرف على تدريب منتخب الكويت، بطل كأس آسيا 1980 والذي سبق له المشاركة في كأس العالم 1982، المدرب خوان أنطونيو بيتزي، الذي استلم المهمة خلفاً للمدرب السابق روي بينتو، بعد نهاية الدور الثاني من التصفيات.
 
وقام بيتزي بعمل تغييرات في قائمة الفريق، حيث أجرى المنتخب الكويتي معسكراً تدريبياً في دبي منذ 25 أغسطس.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

تصنيفات

قصص قد تهمك