إيان ماتسن: يجب أن أُظهر جدارتي لتمثيل منتخب هولندا الأول

لاعب تشيلسي الأسبق إيان ماتسن في معسكر منتخب هولندا - Reuters
لاعب تشيلسي الأسبق إيان ماتسن في معسكر منتخب هولندا - Reuters
دبي-- الشرق

شدد الظهير الأيمن الهولندي إيان ماتسن على سعيه لتأكيد جدارته بتمثيل منتخب بلاده الأول، بعد خيبة أمل يورو 2024، حين أُستدعي في اللحظة الأخيرة للتواجد في المعسكر دون أي مشاركة تذكر تحت قيادة المدرب رونالد كومان.

وانتقل إيان ماتسن إلى صفوف أستون فيلا بعقد دائم خلال الميركاتو الصيفي الماضي قادماً من تشيلسي، بعد أن نجح في إعارته مع بوروسيا دورتموند بالمساهمة في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم ينضم إيان ماتسن البالغ من العمر 21 عاماً إلى قائمة منتخب هولندا التي ستخوض مباريات دوري الأمم الأوروبية هذا الأسبوع، وبدلاً من ذلك انضم إلى منتخب هولندا تحت 21 عاماً الذي يخوض مباراتين في تصفيات بطولة أوروبا على أرضه أمام مقدونيا الشمالية وجورجيا يومي الخميس والاثنين.

وقال مدافع أستون فيلا عن استبعاده من المنتخب الهولندي الأول لخوض مباراتي دوري الأمم الأوروبية أمام البوسنة والهرسك يوم السبت وألمانيا يوم الثلاثاء المقبل "بالطبع هذا أمر مخيب للآمال. كنت أتوقع الانضمام إلى الفريق الأول".

أضاف إيان ماتسن في حديثه مع الصحفيين "كان بوسعي الانسحاب من تشكيلة منتخب تحت 21 عاماً، لكن هذه ليست طريقتي. في بعض الأحيان يتعين عليك قبول الأمور وعدم القلق كثيرا. يجب أن أظهر جدارتي باللعب للمنتخب الهولندي الأول".

قطع الإجازة من أجل التهميش في يورو 2024

تخلى ماتسن عن إجازته على متن قارب في اليونان في يونيو الماضي عندما استدعي في اللحظات الأخيرة للانضمام إلى تشكيلة منتخب هولندا الأول ببطولة أوروبا 2024 بدلا من المصاب فرينكي دي يونغ.

لكنه تعرض للتهميش من قبل المدير الفني كومان، فلم يشارك في أي مباراة في البطولة التي جرت على الأراضي الألمانية، ولا يزال ينتظر الحصول على فرصة للمشاركة مع المنتخب الأول.

وقال ماتسن "لقد حاولت الاستمتاع إلى أقصى حد. كنت دائماً متحمساً للعب. حتى ولو لدقيقة واحدة في اليورو. كنت أريد فرصة للمشاركة، ولكنها لم تأت بعد".

 

وأضاف "لم يكن لدى دورتموند ميزانية مثل أستون فيلا. وكان اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز حلما بالنسبة لي. كانت فرصة عظيمة. كما اقتنعت بذلك في محادثاتي مع المدرب أوناي إيمري. أشعر بالفعل كأني في بيتي تماما في برمنجهام".

وانتقل ماتسن من تشيلسي إلى أستون فيلا أثناء بطولة أوروبا في صفقة ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن قيمتها بلغت 40 مليون جنيه إسترليني (52.46 مليون دولار).

وكان اللاعب قد شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في ويمبلي إذ كان معارا إلى بروسيا دورتموند وكان يخطط للعودة إلى النادي الألماني.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك