الكشف عن شعار النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025

شعار النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025 - Fifa.com
شعار النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025 - Fifa.com
دبي -الشرق

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن شعار النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستكون النسخة الأكبر في تاريخ بطولات الأندية

وسيشارك في هذه النسخة الأولى من نوعها في 32 فريقاً، وستقام في الولايات المتحدة الأميركية في الفترة الممتدة بين 15 يونيو و 13 يوليو 2025.

وستضم بطولة كأس العالم للأندية 2025 ممثلين عن جميع الاتحادات القارية الست؛ وهي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واتحاد أميركا  الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم، واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما ستعيد هذه النسخة من البطولة رسم خريطة أقوى أندية العالم.  

وتأهل حتى الآن 30 من أصل 32 فريقاً، مع تبقي تأكيد مشاركة نادٍ آخر من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثل الدولة المضيفة. ويعتمد مسار التأهل، الذي يتم من خلال البطولات القارية للأندية، على معيار الجدارة الرياضية على مدار فترة أربعة أعوام، ويضمن مكافأة الأندية البطلة لقاراتها والأخرى التي تحقق نتائج مميزة بشكل ثابت.  

يستلهم الشعار تاريخ كرة القدم وثقافتها، بحيث تم تنميق الأحرف الأولى من اسم البطولة "C – W – C" لتأخذ شكل أيقونة دائرية، ومن المقرر أن يُعدّل الشعار ليُستخدم في جميع النسخ المستقبلية من البطولة. يتضمن شعار البطولة الفريد من نوعه مساحةً فارغةً في المنتصف، ستظهر داخلها المكونات الأهم للبطولة؛ وهي الأندية التي نجحت في التأهل من جميع الاتحادات القارية الستة والتي ستتنافس في الولايات المتحدة. 

إنفانتينو: إنها لحظة استثنائية

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "إنها لحظة استثنائية. نُطلق اليوم العلامة التجارية الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية FIFA، وهو ما يُشكل بداية حقبة جديدة في عالم كرة قدم الأندية. سيلتقي 32 من أفضل الأندية من كافة أركان المعمورة للتنافس في الولايات المتحدة الأمريكية. إنهم القلب النابض للبطولة. ولا يسعنا الانتظار. سيلتقي 32 من أفضل أندية العالم على الساحة العالمية ليُتوج نادٍ واحد كبطلٍ".   

وأردف قائلاً: "ولهذا، نحن بانتظاركم أنتم، الجماهير من كافة أرجاء العالم، لتسردوا حكاية أنديتكم وتجلبوا شغفكم ودعمكم وتُظهروا للعالم بأسره معدن ناديكم الحقيقي وتنقلوه للعالمية".   

تصنيفات

قصص قد تهمك