لابورتا: رحيل غوندوغان لم يكن بسبب مشاكلنا الاقتصادية

جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة يتحدث في المؤتمر الصحفي - 3 سبتمبر 2024 - X/@FCBarcelona
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة يتحدث في المؤتمر الصحفي - 3 سبتمبر 2024 - X/@FCBarcelona
دبي-الشرق

كشف رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا الأسباب الحقيقية التي دفعته نحو فسخ عقد متوسط الميدان الألماني الخبير إيلكاي غوندوغان وتركه يعود إلى ناديه السابق مانشستر سيتي هذا الصيف، بعد أن قضى موسماً ناجحاً من حيث عدد المشاركات والتأثير الفني على الفريق في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

واعتقدت الصحف الكتالونية أن رحيل غوندوغان لم يكن ليحدث لولا المشاكل الاقتصادية التي يمر بها النادي منذ عام 2020، وحاجته لترك بعض اللاعبين لإفساح المجال لانضمام أسماء جديدة يحتاجها الفريق.

لكن لابورتا نفى تسبب المشاكل الاقتصادية في رحيل غوندوغان بهذه السرعة عن نادي برشلونة، مشيراً إلى أن أسباب رياضية هي التي أدت إلى فسخ عقد اللاعب صاحب الـ 33 عاماً بالتراضي.

وقال لابورتا في تصريحات اليوم الثلاثاء "غوندوغان لاعب كرة قدم عظيم وشخص ممتاز. لقد أظهر لنا العام الذي قضاه معنا ما هو عليه".

أوضح "لكن بعد اجتماع مع هانزي فليك وتقييم وضع الفريق من الناحية الفنية، قرر غوندوغان الرحيل قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية. لقد كان قرارًا رياضياً ولم يكن اقتصادياً".

ختم حديثه "التداعيات الاقتصادية كانت جيدة بالنسبة لنا، إنه قرار رياضي من برشلونة وغوندوغان، الانتقال حدث بسبب قرار رياضي من اللاعب نفسه".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك