الدوري السعودي "يواصل مساره" رغم تقلّص نفقاته في الميركاتو

عمر مغربل الرئيس التنفيذي للدوري السعودي لكرة القدم - X/@aawsat_spt
عمر مغربل الرئيس التنفيذي للدوري السعودي لكرة القدم - X/@aawsat_spt
دبي-أ ب

شدد عمر مغربل، الرئيس التنفيذي للدوري السعودي لكرة القدم، على أن طموح الدوري لا يزال كما كان، رغم هدوء سوق الانتقالات نسبياً.

مغربل أبلغ وكالة "أسوشيتد برس" أن تعاقد الأهلي مع إيفان توني والهلال مع جواو كانسيلو يُظهر أن طموحات الدوري السعودي لا تزال مرتفعة. وقال: "هذه ليست سوى البداية، مع مزيد من الانتقالات على الملعب ومزيد من التطوير خارجه".

ويُرجّح أن يكون المبلغ الذي أنفقته أندية الدوري السعودي في فترة الانتقالات، نحو ثلث ما أنفقته الصيف الماضي، وبلغ 957 مليون دولار أسفرت عن انضمام نجوم بارزين، مثل كريم بنزيما ونغولو كانتي ونيمار ورياض محرز، إلى كريستيانو رونالدو الذي وقّع للنصر في ديسمبر 2022.

التعاقدات ووسائل الإعلام

وقال مغربل: "الحقيقة هي أنه كانت هناك تعاقدات كثيرة هذا الصيف، ولكن ربما ليست تلك التي تهتم بها وسائل الإعلام أكثر من غيرها".

وأضاف: "في الموسم الماضي، كانت لدينا الكثير من الفرص للتعاقد مع لاعبين نجوم، إما لأن لدينا مناصب شاغرة في الأندية، أو كان هناك كثيرون من اللاعبين المثيرين للاهتمام الذين أردنا جلبهم في الدوري".

وتابع: "غالباً، معظم اللاعبين الذين جلبناهم أو الأندية التي جلبتهم ما زالوا في الدوري، وهذا مؤشر إيجابي على أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح".

القادسية

نادي القادسية الصاعد حديثاً كان الأكثر نشاطاً في سوق الانتقالات، بدعم من شركة "أرامكو".

وأبرم النادي عدداً من التعاقدات، أبرزها الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ من مارسيليا والمدافع الدولي الإسباني ناتشو فرنانديز من ريال مدريد.

وأضاف مغربل: "أعتقد بأن ما نجحنا في تحقيقه الموسم الماضي هو فتح الدوري حقاً، وأنشأنا عرضاً جذاباً للاعبين النجوم. نواصل على المسار ذاته".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك