أنشيلوتي: سنستعيد مستوانا قريباً.. وفيني كان كريماً مع مبابي

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يعانق كيليان مبابي بعد استبداله أمام ريال بيتيس - 1 سبتمبر 2024 - Reuters
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يعانق كيليان مبابي بعد استبداله أمام ريال بيتيس - 1 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

اعترف المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بعد الفوز على ريال بيتيس 2-0 في الجولة الرابعة من الليغا، أن فريقه لم يظهر بعد بأفضل مستوياته في الموسم الجديد، مؤكداً قدرته على التعافي وتحسن أداءه بعد انتهاء العطلة الدولية.

وسقط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي مرتين خارج قواعده أمام ريال مايوركا ولاس بالماس ليبتعد عن برشلونة المتصدر بفارق 4 نقاط بعد أول 4 جولات.

وقال أنشيلوتي في بداية حديثه مع وسائل الإعلام في قاعة مؤتمرات سانتياغو برنابيو "كنا الفريق الأفضل اليوم، ونستحق الفوز على ريال بيتيس، نحن لدينا الرغبة والحماسة والحافز لمحاولة أداء عمل أفضل. كانت مباراة جيدة، وكان هناك تضامن أكبر لدى الجميع. بلغنا فترة التوقف الدولية بأحاسيس جيدة".

وحلل كارلو أنشيلوتي "كنا أكثر صلابة في خط الدفاع بفضل ثلاثي الوسط فيدي فالفيردي وداني سيبايوس وتشواميني".

أضاف "خلال الشوط الثاني لعب إبراهيم دياز كلاعب وسط، وكان جيداً جداً في تأدية تلك المهمة، أنا لا أعتبر لاعب مثله أو فران غارسيا بدلاء في الفريق، جميع اللاعبين لهم دور هام، بغض النظر عن عدد الدقائق".

استمر في تحليل الأداء "لا يمكن الاستغناء عن تشواميني فهو لاعب وسط دفاعي رائع، ويساعد دفاعنا كثيراً".

وعما إذا كان فريقه سيستعيد مستواه بعد انتهاء التوقف الدولي أم لا، أبدى المدرب الإيطالي قلقه بسبب الإصابات التي قد تحدث في فترة النشاط الدولي للمنتخبات بتصفيات كأس العالم 2026 وبطولة دوري الأمم الأوروبية.

كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بعد مباراة بيتيس 1-9-2024
كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بعد مباراة بيتيس 1-9-2024 - Laliga/tv

أوضح حديثه "نحن لسنا في أفضل مستوياتنا، لكن سنعود قريباً وسنقدم الأفضل، لكن التوقف الدولي ليس أمراً جيداً، قد نخسر بعض اللاعبين، وأتمنى ألا تحدث إصابات أريد أن يعود اللاعبون في حالة جيدة".

سُئل عمّا إذا كانت الثنائية التي سجلها مبابي ستخفّف من الضغوط التي تعرض لها، فأجاب: "عليك أن تسأله، نحن لا نضغط عليه أبداً لتسجيل الأهداف. فيني (فينيسيوس جونيور) أعطاه ركلة الجزاء، من المهم بالنسبة إليه أن يسجل ولكن أعتقد بأننا نقيّم العمل الجماعي أكثر، وكان أفضل ممّا في المباراة الأخيرة ضد لاس بالماس".

 

 

ختم عن ركلة الجزاء التي سددها مبابي، قائلاً: "كان فينيسيوس كريماً للغاية في منح ركلة الجزاء لمبابي، علاقتهما جيدة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك