بالمر يدخل تاريخ تشيلسي رغم الفشل في معادلة رقم بوغبا وكين

الدولي الإنجليزي كول بالمر صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي - Chelseafc/x
الدولي الإنجليزي كول بالمر صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي - Chelseafc/x
دبي-- الشرق

رفع صانع ألعاب نادي تشيلسي ومنتخب إنجلترا كول بالمر رصيده من التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 15 تمريرة بعدما ساعد السنغالي نيكولاس جاكسون على تسجيل هدف التقدم على كريستال بالاس، مساء اليوم الأحد في الجولة الثالثة من البريمييرليغ موسم 2025-24.

وبات كول بالمر أكثر لاعب تقديماً للتمريرات الحاسمة في الدوريات الخمس الكبرى منذ ظهوره لأول مرة مع النادي غرب لندني في سبتمبر 2023، وأفضل صانع ألعاب في تاريخ تشيلسي بالجولات الافتتاحية في عهد الدوري الإنجليزي الممتاز.

صار كول بالمر صانع الألعاب الأفضل في أول ثلاث جولات من الموسم الكروي الحالي 2025-24، فقد قدم 3 تمريرات حاسمة في المباراة الماضية لتشيلسي أمام ولفرهامبتون على ملعب المولينو، والتي انتهت بفوز كاسح للبلوز بستة أهداف مقابل هدفين، ثم عاد ليقدم تمريرة جديدة أمام كريستال بالاس في ديربي لندن المصغر.

كول بالمر يفشل في اللحاق بهاري كين وبوغبا

رغم تقديم كول بالمر لهذا العدد الكبير من التمريرات الحاسمة في أول 3 جولات من الموسم، إلا أن نجم تشيلسي فشل في اللحاق بأسطورة توتنهام هاري كين ونجم مانشستر يونايتد السابق بول بوغبا.

 

ويتقاسم هاري كين وبول بوغبا الرقم القياسي كأفضل صناع ألعاب خلال الجولات الثلاث الأولى من الدوري الإنجليزي جنباً إلى جنب الثنائي رويل فوكس وهنريخ مخيتاريان.

وقدم رويل فوكس 5 تمريرات حاسمة في أول 3 جولات خلال موسم 1995/1994، وعادل هنريخ مخيتاريان الرقم الذي صمد طويلاً في الموسم الثاني له مع مانشستر يونايتد 2018/2017، وبعد ثلاث سنوات فعلها هاري كين رفقة توتنهام بمطلع موسم 2021/2020، وفي الموسم التالي 2022/2021 عادل بول بوغبا نفس الرقم مع الشياطين الحمر.

واكتفى كول بالمر بأنه صار أول لاعب يقدم 4 تمريرات حاسمة في أول 3 مباريات لفريقه منذ بول بوغبا عام 2021 الذي قدم 5 تمريرات كما أوضحنا.

تصنيفات

قصص قد تهمك