أنشيلوتي: سعيد بطريقة تأقلم كيليان مبابي في ريال مدريد

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي افتراضي - 14 يونيو 2023 - Twitter/@realmadrid
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي افتراضي - 14 يونيو 2023 - Twitter/@realmadrid
دبي-- الشرق

أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يوم السبت أنه سعيد بكيفية تأقلم الوافد الجديد كيليان مبابي مع العملاق الإسباني، ولا يشعر بالقلق عليه بعد البداية البطيئة له مع الفريق في الدوري الإسباني، حيث فشل في تسجيل أي هدف خلال أول ثلاث جولات، مكتفياً بهدف وحيد كان في كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا.

وأهدر النجم الفرنسي الذي يلعب في مركز المهاجم الصريح الذي لم يعتد عليه مع باريس سان جيرمان أو موناكو، عدد كبير من الفرص التي لاحت له أمام المرمى.

وواجه مبابي صعوبات في التفاهم واللعب بترابط مع فينيسيوس جونيور ورودريغو وجود بيلينغهام وإبراهيم دياز وأردا غولر، خاصةً في تعادلين مخيبين للآمال أمام مايوركا ولاس بالماس.

وحول البداية السيئة للموسم بالنسبة لمبابي، قلل أنشيلوتي من الأمر خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه ضد ريال بيتيس يوم غد الأحد في الجولة الرابعة من الليغا.

 

 

قال المدرب الإيطالي "مبابي يلعب بشكل جيد للغاية حتى لو لم يسجل بعد. تأثيره يخلق خطورة، واستقراره هنا ليس مشكلة. بالنسبة لي فينيسيوس ومبابي يتعاونان بشكل جيد، والعمل الهجومي يتم كما نريد. لم تكن مشكلة لأننا سجلنا أهدافًا في كل مباراة".

واصل "مع مرور الوقت، سيتعاونان بشكل أفضل، ليس فقط فينيسيوس مع مبابي، ولكن مبابي مع لاعبي الوسط أيضًا. هجوميًا ليس لدينا مشكلة. لم يكن لدينا ذلك خلال هذه السنوات، ولن يكون لدينا ذلك الآن بعد أن أصبح لدينا أفضل المهاجمين في العالم".

الانتقادات ستطارد ريال مدريد حتى مايو 2025

بعد موسم مميز فاز خلاله ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، اعترف أنشيلوتي أن الانتقادات بسبب البداية البطيئة للموسم المحلي أمر طبيعي.

ويحتل حامل اللقب المركز الرابع مؤقتاً بفارق 7 نقاط عن برشلونة الذي اكتسح بلد الوليد اليوم السبت في ملعب مونجويك.

دافيد أنشيلوتي نجل الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي ومساعده في ريال مدريد خلال مواجهة فالنسيا - 21 مايو 2023
دافيد أنشيلوتي نجل الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي ومساعده في ريال مدريد- Reuters

أوضح كارلو أنشيلوتي "إنه أمر طبيعي تمامًا (الانتقادات) لأن التوقعات لهذا الفريق في أعلى مستوياتها. سنتعرض للانتقاد حتى مايو. هذا أمر طبيعي بالنسبة لنا، لسنا سعداء، ولكن ليس لأننا متأخرون قبل بداية الجولة بأربع نقاط (عن برشلونة). بل لأننا لم نلعب بشكل جيد حتى الآن. الموسم طويل جدًا وفارق النقاط لا يعني الكثير".

ختم "نحاول حل مشاكلنا. حتى الآن لم نتمكن من تشكيل كتلة متماسكة ويتعين علينا تحسين ذلك. لقد تحدثت عن ذلك مع اللاعبين وهم متفقون. عندما تكون المشكلة واضحة فمن السهل حلها".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك