ما حقيقة تقديم برشلونة عقد رعاية "نايكي" لمراجعته من"لا ليغا"؟

جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في مؤتمر صحفي- 12 يونيو 2023 - AS
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في مؤتمر صحفي- 12 يونيو 2023 - AS
دبي-الشرق

فشل برشلونة في تأمين قواعد اللعب المالي النظيف المسماة 1:1 لدى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن برشلونة استبعد تقديمه عقد رعايته الجديد مع شركة "نايكي" لمراجعته من طرف رابطة "لا ليغا"، بعدما كان النادي في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن برشلونة يرى أن الإسراع في المفاوضات سيعمل ضد مصلحته، في وقت يقترب سوق الانتقالات من الإغلاق دون التزام الفريق بقاعدة 1:1 للعب المالي النظيف.

وكان النادي الكتالوني يأمل في أن إبرام الاتفاق مع "نايكي" من شأنه أن يحل وضعه المالي تلقائياً، لكنه يرى حالياً أن المفاوضات لا تسير بوتيرة أسرع للحاق بالساعات الأخيرة من الميركاتو.

 

ماذا قالت رابطة "لا ليغا" لإدراة برشلونة حول عقد "نايكي"؟

وكانت تقارير إعلامية إسبانية أخرى، قد أكدت أن رابطة الدوري الإسباني أخبرت إدارة برشلونة أن العقد الجديد مع "نايكي" لن يكون مُفيداً لتأمين قاعدة اللعب المالي النظيف في الميركاتو الحالي.

ويعتقد النادي حسب "سبورت" أن الاتفاق سيتم حتماً، لكن في الوضع الحالي، تبقى احتمالات التوقيع قبل إغلاق سوق الانتقالات  معقدة للغاية.

ويبقى الخيار أمام برشلونة هو إمكانية القيام بخطوة التخلي عن خدمات لاعب في اللحظة الأخيرة، ما يحرر مساحة من فاتورة الرواتب، في الوقت الذي عقدت فيه إصابة مارك برنال حسابات الفريق.

تصنيفات

قصص قد تهمك