قناة ريال مدريد تشكك في نزاهة "لا ليغا" بسبب مشاركة أولمو

ونقد لأداء للحكام في مباراتي فالنسيا ومايوركا

داني أولمو في أول مشاركة له مع برشلونة أمام رايو فايكانو في الليغا 27-8-2024 - Reuters
داني أولمو في أول مشاركة له مع برشلونة أمام رايو فايكانو في الليغا 27-8-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

شنت قناة ريال مدريد هجوماً عنيفاً على رابطة الدوري الإسباني بعدما سمحت لإدارة برشلونة بتسجيل اسم لاعب الوسط الدولي الإسباني داني أولمو في قائمة الفريق، رغم عدم استيفاء إدارة النادي الكتالوني لكافة الشروط المتعلقة باللعب المالي النظيف.

شككت القناة في نزاهة تصدر برشلونة لجدول ترتيب الليغا بعد أول 3 جولات من الموسم الجديد 2025-24 برصيد 9 نقاط، موجهة اللوم إلى مَن يدير اللعبة في البلاد.

وشارك داني أولمو في مباراة ليلة أمس الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من الليغا، عندما قاد برشلونة للفوز على ملعب فاييكاس التابع لنادي رايو فايكانو.

وبدا أن مشاركة داني أولمو كانت السبب في تحقيق نادي برشلونة للثلاث نقاط، حيث كان اللقاء في طريقه للتعادل 1/1 قبل أن يظهر أولمو ليسجل هدف الفوز عند الدقيقة 82.

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية في عددها الصادر اليوم أن إدارة برشلونة لم تستوف بعد الشروط الخاصة باللعب المالي النظيف كي يقوم النادي بتسجيل أولمو في قائمته أو بالتعاقد مع لاعبين جدد خلال آخر يومين من سوق الانتقالات الصيفية.

من جانبه قال تلفزيون ريال مدريد "يسمحون لبرشلونة بتسجيل اللاعبين الجدد، ويقولون إنها إصابة طويلة وهي لمدة شهر أو شهر ونصف فقط".

أضافت القناة "لقد سمحوا بوجود داني أولمو، وكان الأمر حاسماً بالأمس على ملعب فايكاس. هي منافسة لا يمكن أن تستمر، كل شيء مضحك وعادي للغاية".

ووصفت الطريقة التي يتبعها برشلونة في إدارة أموره بالبحر القذر، قائلة "سيتعين على ريال مدريد أن يبحر في هذا البحر المليء بالأوساخ ومن الواضح أنه يتعين علينا الاستمرار".

طرد كوبارسي وركلة جزاء مبابي

لم يكتف تلفزيون ريال مدريد بوصف تسجيل أولمو في قوائم الليغا بغير القانوني، وقرر إلقاء الضوء على الأخطاء التحكيمية التي استفاد منها برشلونة وجعلته يتصدر حالياً جدول ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط.

لاعب ريال مدريد كيليان مبابي خلال مباراة مايوركا في الدوري الإسباني - 18 أغسطس 2024
لاعب ريال مدريد كيليان مبابي خلال مباراة مايوركا في الدوري الإسباني - 18 أغسطس 2024 - ٌReuters

وادعت القناة أن الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز، تغاضى عن طرد مدافع برشلونة باو كوبارسي في الجولة الأولى أمام فالنسيا.

وأشارت إلى تجاهل الحكم سيزار سوتو غرادو لقرار منح ريال مدريد ركلة جزاء لصالح كيليان مبابي في مباراة ريال مايوركا بنفس الجولة.

وقالت القناة "يغفرون طرد واضح جداً على باو كوبارسي في ميستايا ويتغاضون عن ركلة جزاء لريال مدريد في مايوركا ولايتم طرد مافيو".

ختمت "ما يحدث ليس خطأ المنافسين بل خطأ من يسمح بحدوث ذلك، إذا سُمح لمافيو بارتكاب الخطأ ولم يعطوه البطاقة الحمراء، فسوف يتكرر الأمر، وبطبيعة الحال إذا قمت بذلك ضد منافس آخر سيتم طردك، هذا ما هو موجود".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك