ليفربول يتعاقد مع الحارس جيورجي مامارداشفيلي ويؤجل انضمامه

الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي في يورو 2024 - liverpool/x
الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي في يورو 2024 - liverpool/x
دبي-- الشرق

أعلنت إدارة نادي ليفربول، مساء اليوم الثلاثاء، تعاقدها الرسمي مع الحارس الدولي الجورجي جيورجي مامارداشفيلي قادماً من فالنسيا الإسباني، إلا أن انضمامه لصفوف الفريق سيتأجل من الآن وحتى صيف 2025.

وقال الموقع الرسمي لليفربول "توصل النادي إلى اتفاق مع جيورجي مامارداشفيلي، والحارس ينتظر الحصول على تصريح عمل وتصريح دولي، حيث من المقرر أن يلتحق بصفوف الفريق قبل بداية موسم 2026-25".

وسيبقى جيورجي مامارداشفيلي، صاحب الـ 23 عاماً، في الدوري الإسباني مع فالنسيا حتى نهاية موسم 2025-24، على أن يلتحق بتشكيلة العملاق الإنجليزي في فترة التحضيرات للموسم المقبل.

ويبدو أن ليفربول يُجهز لرحيل الحارس الدولي البرازيلي أليسون بيكر الذي تطارده الإصابات بصورة موسمية، الأمر الذي استدعى ظهور الحارس الآيرلندي الشمالي كيفين كيليهير.

وزعمت وسائل إعلام إنجليزية أن صفقة انتقال مامارداشفيلي كلفت خزينة ليفربول 30 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو متغيرات حسب الأداء والنتائج التي سيحققها الحارس بعد انتهاء إعارته مع فالنسيا.

وقدم الحارس الدولي الجورجي مستوى خرافي في أول مشاركة لمنتخب بلاده في كأس أوروبا "يورو 2024" تضمن تصديه ل21 كرة خلال مباريات دور المجموعات وهو رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ البطولة، لينجح في قيادة جورجيا إلى ثمن النهائي قبل الخروج بنتيجة 4-1 أمام إسبانيا.

وفي جعبة جيورجي مامارداشفيلي 21 مباراة دولية حتى الآن مع منتخب بلاده، وسيُكمل هذا الموسم 4 أعوام بين صفوف فالنسيا الذي يمثله منذ عام 2021 بعد مجيئه من نادي دينامو تبليسي الجورجي.

وظهر مامارداشفيلي في 102 مباراة مع فالنسيا في الدوري الإسباني، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 31 مباراة بجميع المسابقات، وبدأ بالفعل مباراتي الفريق هذا الموسم ضد برشلونة وسيلتا فيغو، لكنه تلقى 4 أهداف ليتذيل فالنسيا المنافسة دون نقاط.

تصنيفات

قصص قد تهمك