يويفا يكرم الأسطورة كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة

البرتغالي كريستيانو رونالدو يحمل لقب دوري الأبطال الخامس في مسيرته الكروية - 27 مايو 2018 - REUTERS
البرتغالي كريستيانو رونالدو يحمل لقب دوري الأبطال الخامس في مسيرته الكروية - 27 مايو 2018 - REUTERS
دبي -الشرق

سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتكريم كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بجائزة الرئيس خلال حفل سحب القرعة في موناكو، يوم الخميس.

لعب كريستيانو رونالدو الذي يحمل ألوان النصر السعودي حالياً في دوري أبطال أوروبا لـ18 عاماً متتالياً.

وسجل مهاجم سبورتنغ لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس السابق 140 هدفاً في 183 مباراة، ويتقدم بفارق 11 هدفاً عن ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي حالياً و46 هدفاً عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة صاحب المركز الثالث في لائحة الهدافين.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين: "إنه أحد ألمع النجوم في دوري أبطال أوروبا، يبدو أن إنجازاته التنافسية غير العادية ستصمد أمام اختبار الزمن، وتشكل تحدياً غير عادي للأجيال القادمة، إن تفوقه المستمر على أعلى المستويات هو شهادة على سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الفردية والجماعية".

 

أرقام كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا

أنهى كريستيانو سبعة مواسم في دوري أبطال أوروبا كأفضل هداف (أكثر من أي لاعب آخر)، سجل ثمانية أهداف خلال موسم تتويج مانشستر يونايتد 2007/08 و15 هدفاً في فوز ريال مدريد بلقبه الثالث على التوالي في 2017/18، كما أنه يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد برصيد 17 هدفاً سجلها في 2013/14.

فاز المهاجم البرتغالي بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة مع مانشستر يونايتد وأربعة مع ريال مدريد، كما أنه يحمل الرقم القياسي لأطول سلسلة تهديفية في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل في 11 مباراة متتالية من يونيو 2017 إلى أبريل 2018، كما سجل ثمانية ثلاثيات في المسابقة.

تصنيفات

قصص قد تهمك