مبابي وباريس سان جيرمان.. من المستطيل الأخضر إلى أروقة القضاء

ناصر الخليفي ناصر الخليفي ومهاجم النادي كيليان مبابي - 14 مايو 2024 - X/@MadridXtra
ناصر الخليفي ناصر الخليفي ومهاجم النادي كيليان مبابي - 14 مايو 2024 - X/@MadridXtra
دبي-الشرق

بدأت قضية كيليان مبابي وفريقه السابق باريس سان جيرمان تأخذ أبعاداً أخرى قد تؤدي في النهاية إلى مواجهة داخل أروقة القضاء.

ستجتمع اللجنة القانونية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي هذا الأسبوع للنظر في النزاع بين كيليان مبابي وباريس سان جيرمان بشأن المبالغ المزعومة التي لم يدفعها النادي له.

ستدرس اللجنة القانونية القضية التي يطالب فيها اللاعب الحالي لريال مدريد الفريق الباريسي بمبلغ يصل إلى 55 مليون يورو يدين له به.

ورفع قائد المنتخب الفرنسي من خلال محاميه، القضية إلى المحكمة الأسبوع الماضي، مطالبا بقيمة قدره 55 مليون يورو ومكافآت مختلفة لم يتم دفعها له في الأشهر الأخيرة. 

ووفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، ستقوم اللجنة بفحص مختلف الوثائق الواردة وتحديد ما إذا كان يجب إرسالها إلى المحاكم لبدء الإجراءات القانونية.

خلال الأسبوع الماضي لم يتلق باريس سان جيرمان أي إشعار بخصوص مطالب كيليان مبابي.

كلام دون دليل

وتتحدث التقارير أن النادي الفرنسي يحتفظ بما قاله اللاعب في شهر يناير الماضي بخصوص التخلي عن 80 مليون يورو وهو الوعد الشفهي الذي صدر من اللاعب خلال لقاء مع رئيس النادي أيضاً في شهر أغسطس 2023 قبل مباراة الدوري أمام لوريان. 

أراد الفريق الباريسي من مبابي أن يقوم بتدوين كلامه، ليكون لديه دليل موثوق على تخليه عن مكافآت الولاء المختلفة المتفق عليها خلال التجديد لعام 2022، لكن التوقيع لم يتم.

ويزعم مبابي أن باريس سان جيرمان لم يدفع له راتباً وثلاث مكافآت، ولهذا قرر عبر ممثليه اللجوء إلى رابطة الدوري الفرنسي للمطالبة بهذه المبالغ.

ووقع مبابي هذا الصيف مع ريال مدريد لمدة خمسة مواسم، فيما لم يحصل باريس سان جيرمان على يورو واحد مقابل رحيل اللاعب.

وكان النادي، بحسب مصادر مطلعة، قد أكد قبل أسبوع أن المفاوضات بشأن الأمور المالية لرحيله تجري بشكل بناء، على عكس ما تنقله الصحف تماماً. 

إذا لم يتفق الطرفان، فيمكن إحالة النزاع إلى المحاكم العادية للحكم في الأمر.

تصنيفات

قصص قد تهمك