الأهلي يتسلح بكتيبة نجومه لإيقاف الفتح

الأهلي والفتح في الدوري السعودي - Azzouzz_00/x
الأهلي والفتح في الدوري السعودي - Azzouzz_00/x
دبي-- الشرق

يتسلح نادي أهلي جدة بنجومه الكبار أمثال فيرمينو ورياض محرز للتغلب على نادي الفتح في المواجهة المرتقبة بينهما في إطار مباريات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي موسم 2025-24، مساء غد الثلاثاء على ملعب الفتح.

بعد أن حقق 11 فوزاً متتالياً على أندية الإحساء في دوري المحترفين، خسر الأهلي 4 مرات في آخر 11 مواجهة ضدهم بالمسابقة (فاز في 3 وتعادل 4 وخسر 4) وجميع الهزائم التي مُني بها الفريق كانت ضد الفتح، لهذا سيسعى لإيقافه عند حده في مباراة الغد.

صحيح أن الأهلي يتفوق في مواجهاته المباشرة أمام الفتح بدوري المحترفين بتحقيق 15 انتصاراً مقابل 7 للفتح مع 7 تعادلات، لكن الفتح لم يخسر من الأهلي إلا مباراة واحدة فقط في آخر 5 مواجهات (فاز 2 وتعادل 2 وخسر 1).

كما حقق الفتح الفوز بمباراتين من آخر 5 له ضد الأهلي في دوري المحترفين (تعادل 2 وخسر 1)، وهو ما حققه الفريق من انتصارات ضد الأهلي في 15 مواجهة قبل ذلك بينما خسر 13 مرة.

ولم يُحقق الفوز ضدهم في آخر مواجهتين (ت1 خ1) وفي حالة الفشل في الفوز بهذه المواجهة سيُعادل أطول سلسلة عدم فوز ضدهم والتي حدثت مرتين (بين ديسمبر 2009 وأغسطس 2010) و(أكتوبر 2010 – يناير 2013).

أرقام مباراة الأهلي والفتح

كشفت شبكة أوبتا أن الفتح حقق 4 انتصارات فقط خلال آخر 21 مواجهة ضد أندية جدة في دوري المحترفين (ت6 خ11)، لكنه جميع هذه الانتصارات كانت ضد الأهلي فقط.

فقط ضد الفيصلي (16) والرائد (19) حقق الأهلي انتصاراتٍ في دوري المحترفين أكثر من التي حققها ضد الفتح (15) – أيضاً فقط ضد الرائد (60) سجل أهدافاً أكثر من التي سجلها في مرمى الفتح (55) بالتساوي مع أهدافه في مرمى الاتفاق.

الجزائري رياض محرز يتفق مع أهلي جدة السعودي
الجزائري رياض محرز - Twitter/Romano

يتطلع الفتح لتحقيق الفوز الـ150 في مسيرته بدوري المحترفين حيث يمتلك 149 انتصاراً (84 على أرضه – 65 خارج أرضه) حتى الآن بالمسابقة، لقد سبقه 5 أندية في تحقيق هذا العدد من الانتصارات (الهلال – النصر – الاتحاد – الأهلي – الشباب) وضد هذه الفرق فقط الفتح تفوق على الشباب (8 انتصارات) في مباريات أكثر من انتصاراته ضد الأهلي (7 انتصارات).

من بين الفرق التي لعبت 5 مواسم على الأقل في دوري المحترفين، فقط الأهلي الأقل خسارة في المباريات التي أقيمت بالجولة الثانية في المسابقة (لعب 15 مباراة – ف10 ت4 خ1)، وسجل الأهلي في الجولة الثانية 31 هدفاً (بالتساوي مع الشباب) وفقط الهلال سجل أهدافاً أكثر في نفس الجولة بالمسابقة (38 هدفاً).

بعد الفوز في الجولة الأولى بدوري المحترفين ضد العروبة، يتطلع الأهلي لتحقيق الفوز في الجولة الثانية للمرة الـ11 في المسابقة وكان أحدها ضد الفتح بنتيجة 1-0 في أغسطس 2016، لكن الأهلي لم يُحقق الفوز في أول مباراتين بالموسم في موسمين على التوالي قبل ذلك في تاريخه بالمسابقة (فاز الموسم الماضي 2023-24 ضد فريقي الحزم والخليج بنفس النتيجة (3-1).

قد يخوض فراس البريكان مباراته الرابعة ضد فريقه السابق الفتح، خاض مع النصر مباراتين ضد الفتح ونجح خلالهما بتسجيل هدف واحد، بينما لم يُسجل في المباراة التي لعبها الموسم الماضي مع الأهلي، يتطلع البريكان في هذه المواجهة إلى تسجيل الهدف الـ50 في مسيرته بالمسابقة (32 هدفاً مع الفتح – 13 هدفاً مع الأهلي – 4 أهداف مع النصر).

سجل روبرتو فيرمينو هدفاً للأهلي في الجولة الأولى ضد العروبة بدوري المحترفين، لقد سجل في الجولة الافتتاحية الموسم الماضي (هاتريك) مع الفريق لكنه غاب عن التهديف في 16 مباراة بعد ذلك، البرازيلي سجل للمرة الثانية على التوالي مع الأهلي عبر مواسم متعددة (هدف ضد الفيحاء الموسم الماضي والهدف الأخير ضد العروبة)، لكن فيرمينو لم يُسجل في 3 مباريات متتالية مع الأهلي قبل ذلك بالمسابقة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك