نوني مادويكي: راض عن فوز تشيلسي أكثر من الهاتريك

نوني مادويكي يحتفظ بالكرة بعد تسجيل هاتريك مع تشيلسي أمام ولفرهامبتون في الدوري 25-8-2024 - Reuters
نوني مادويكي يحتفظ بالكرة بعد تسجيل هاتريك مع تشيلسي أمام ولفرهامبتون في الدوري 25-8-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

أكد لاعب الوسط الإنجليزي في نادي تشيلسي، نوني مادويكي، على رضاه التام بالأداء والنتيجة التي حققها الفريق خارج قواعده مساء اليوم الأحد أمام ولفرهامبتون، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووصف مادويكي الفوز 2-6 على ملعب ولفرهامبتون المولينو بالأداء الهام الذي يفوق أهمية تسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) لأول مرة في مسيرته الكروية.

وعلى مدار مسيرة مادويكي مع ايندهوفن لم يستطع تسجيل أي هاتريك في الفترة من 2019 إلى 2023، وبعد انتقاله لصفوف تشيلسي في يناير 2023 بمبلغ 35 مليون يورو لم ينجح في تسجيل أي هاتريك أو حتى ثنائية.

وعن هذا الحدث الأول في مشواره الاحترافي، قال نوني مادويكي لـ PLP "اليوم يعني لي الكثير. كنت أحاول فقط أن أكون ذكياً وأنتظر اللحظة المناسبة للتسجيل".

أوضح "يسمح لنا التكتيك الجديد بالبحث والتحري والاحتفاظ بالكرة في مكان أعلى من الملعب. ربما كان الأمر في الشوط الأول أكثر من مجرد تمريرة من طرف إلى طرف، لكننا حققنا السيطرة التامة في الشوط الثاني".

كول بالمر بارد.. وأنا ناري

عن ثلاثيته قال: "الهدف الأول كانت محظوظًا بعض الشيء بعد تمريرة كول بالمر. وفي الهدف الثاني قدم تمريرة أخرى رائعة، كان عليّ فقط أن أخذ خطوة وأسجل. أنا راضٍ عن الثلاثية ولكن راضٍ أكثر عن الفوز بالمباراة".

وأشاد نوني مادويكي بزميله كول بالمر بقوله: "إنه لا يصدق. يلعب ببرودة وأنا ناري، لذا فإن الأمر يمتزج بشكل جيد. لديه القدرة على تمرير الكرات الحاسمة دائمًا وفي الوقت المناسب".

نوني مادويكي مهاجم تشيلسي يحتفل بتسجيل أحد أهدافه في مرمى ولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز- 25 أغسطس 2024
نوني مادويكي مهاجم تشيلسي يحتفل بتسجيل أحد أهدافه في مرمى ولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز- 25 أغسطس 2024 - Reuters

ختم "أحب الحصول على الكرة في المساحة، والتغلب على المنافسين وإنجاز الأشياء، لذا لحسن الحظ نجح الأمر اليوم".

وسجل مادويكي أول ثنائية في مشواره خلال مباراة في الدوري الهولندي عام 2020 أمام نادي أدو دين هاغ، وانتهت المباراة بفوز ايندهوفن 4-0، وفي العام التالي سجل ثاني ثنائية له في مباراة كأس يوهان كرويف (السوبر) أمام أياكس، وانتصر ايندهوفن 4-0.

وفي عام 2023 نجح في تسجيل ثنائية لفريق شباب إنجلترا تحت 21 عاماً في الفوز على صربيا 9-1 في تصفيات كأس أوروبا، وخلال نفس السنة أحرز ثنائية أخرى لإنجلترا في الفوز على لوكسمبورغ 7-0 ضمن تصفيات أوروبا للشباب.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك