القلق يتسرب لأولمو ومستقبله غامض مع برشلونة

داني أولمو لاعب برشلونة خلال حفل وداع سيرجي روبرتو - 13 أغسطس 2024 - Reuters
داني أولمو لاعب برشلونة خلال حفل وداع سيرجي روبرتو - 13 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

بدأ القلق يتسرب إلى الدولي الإسباني داني أولمو بسبب عجز ناديه الجديد برشلونة عن تسجيله حتى يكون جاهزاً للعب المباريات الرسمية.

أكدت صحيفة "AS" أن أولمو ومحيطه قلقون جداً من تأخر تسجيله من قبل رابطة الدوري الإسباني، خاصة مع تقدم المباريات، حيث يحل برشلونة ضيفاً على رايو فايكانو الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من الليغا.

كيف يمكن تسجيل أولمو؟

ويعتمد تسجيل أولمو على عدد من العوامل الخارجية في النادي لضمان تواجده للمرة الأولى في مدريد يوم الثلاثاء لمواجهة فايكانو.

كان الاعتقاد السائد أن رحيل إيلكاي غوندوغان، الذي كان يملك واحداً من أعلى الرواتب في النادي الكتالوني، سيكون كافياً لتسجيل أولمو، ولكن ذلك لم يكن كافياً من الناحية القانونية، وهذا رغم أن الدولي الألماني السابق فضل الرحيل مجاناً ما يعني الاستفادة من 70% من راتبه العام خاصة أن عقده كان سينتهي بعد موسمين آخرين. 

وكان برشلونة يُمني النفس في الاستفادة من نسبة 70% من الراتب الذي تنازل عنه غوندوغان لدفعه كرواتب لأولمو، ولكن خطة إدارة لابورتا لم تنجح.

تعول إدارة برشلونة على 3 صفقات بيع أخرى تتعلق بكل من فيتور روكي، الذي سينتقل إلى بيتيس، والمدافع كليمنت لينغليه، الذي قد يدعم دفاع أتلتيكو مدريد، وميكايل فاي الذي تم بيعه إلى رين الفرنسي مقابل 10.3 مليون يورو من أجل تسجيل أولمو.

تعتبر رابطة الليغا أن بعض هذه العمليات فيها نوع من "التحايل"، حيث سيكون لزاماً على النادي تسجيل اللاعب رسمياً وبعدها بيعه، وهو ما لم تقم به إدارة لابورتا في بعض الصفقات.

تصنيفات

قصص قد تهمك