بنزيما يبشّر بـ"بداية جديدة" في الاتحاد بعد "تغييرات كثيرة"

كريم بنزيما خلال تدريب للاتحاد - 20 أغسطس 2024 - X/@ittihad_en
كريم بنزيما خلال تدريب للاتحاد - 20 أغسطس 2024 - X/@ittihad_en
دبي-الشرق

اعتبر النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد الاتحاد السعودي، أن هذا الموسم يشكّل "بداية جديدة" للفريق، بعد إجراء "تغييرات كثيرة" تلت "مشكلات عديدة" واجهها النادي الموسم الماضي. وشدد على وجوب "التعلّم من أخطائنا".

الاتحاد استهلّ دوري روشن السعودي في موسم 2024-2025، بمواجهة مضيفه الخلود الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين.

ويسعى نادي جدة إلى محو صورة مهتزة ظهر بها الموسم الماضي، أطاحت بمدرّبَيه نونو إسبيريتو سانتو ومارسيلو غاياردو، وفشل في الاحتفاظ بلقبه في الدوري.

وقال بنزيما: "هذا الموسم هدفنا واضح، لا أريد أن أذكر الموسم الماضي. لكن علينا أن نتحسّن كثيراً، لأننا نمتلك الجودة واللاعبين الجيدين، نمتلك كل الأشياء اللازمة، كي نؤدي بشكل أفضل ونستمتع بما نقدّمه".

وأضاف في حديث لقناة الدوري السعودي: "نريد حتى أن نلعب بشكل أفضل من ختام الموسم الماضي وأن نفوز بألقاب".

وتابع: "لا أريد الحديث عن الموسم الماضي، ولكن كانت لدينا مشكلات عديدة، لم ينصبّ تركيزنا على كرة القدم. كانت هناك مشكلات كثيرة، علينا أن نستغلّ ما واجهناه من مصاعب ليزيدنا قوة ونصبح أفضل، وهذا ما فعلناه".

وزاد: "بداية من معسكر الإعداد للموسم الجديد، هناك تغييرات كثيرة. الأمر الأكثر أهمية هو أن نمضي قدماً نحو هدفنا، من دون نسيان ما حدث في الماضي، وأن نتعلّم من أخطائنا".

وقال: "هذا الموسم هو بداية جديدة للاتحاد، فعلنا كل ما بوسعنا كي يزداد الفريق قوة ويتحسّن. أثق بالفريق، الآن علينا أن نقاتل معاً ونحاول الفوز ببطولات".

لوران بلان

بنزيما تطرّق إلى المدرب الجديد، الفرنسي لوران بلان، قائلاً: "في أوروبا، لوران بلان اسم معروف جداً وفي قطر أيضاً. وهنا كذلك، اللاعبون سيعتادون على فلسفته في اللعب. إنه يعتمد على البناء من الخلف حتى يصل إلى مرمى الخصم".

وأضاف: "أعرف طريقته جيداً، هو شخص يعرف كرة القدم جيداً، كما قلت إنه قريب جداً من لاعبيه، يتقبّل تبادل الأفكار مع الآخرين. اللاعبون الأساسيون والاحتياطيون بالنسبة إليه سواء، وهذا أمر جيد بالنسبة إلينا ولي شخصياً".

"تحويل الضغوط إلى أهداف"

النجم الفرنسي أشار إلى أنه "اعتاد على الضغوط منذ عمر الثامنة، منذ أن بدأت ألعب كرة القدم"، مضيفاً: "هذه الضغوط تتحوّل إلى أهداف".

وتابع: "بالنسبة إلى الموسم المقبل، لن أقول إن علينا ضغوطاً، بل إن لدينا طموحاً. أريد أن أحوّل تلك الضغوط إلى أهداف، وهذا ما يجعلني لاعباً أفضل يساعد فريقه على الفوز، بمساعدة زملائي بالطبع. أنا بحاجة لمساعدة الجميع، لأن كرة القدم لعبة جماعية. في النهاية، مزيد من الضغوط يعني مزيداً من الطموح، وأنا سعيد بتلك الضغوط، لأنها ستجعلني أكثر تركيزاً لأقدّم أداءً أفضل".

وزاد: "هذا الموسم لدينا هدف محدّد نمضي تجاهه، لدينا جميعاً هدف واحد، أن نلعب بشكل أفضل ونفوز بألقاب. في النهاية، لا نقاشات كثيرة حول هذا الأمر. نعمل معاً كمجموعة واحدة، الفريق يعيش أجواء جيدة، وكما قلت، الاحتياطيون والأساسيون واللاعبون الشباب، كلنا لدينا هدف واحد وهو الفوز".

مسار "متصاعد"

بنزيما تحدث عن "تغييرات عديدة طرأت على الفريق هذا الموسم"، مضيفاً: "رحل عدد من اللاعبين وتعاقدنا مع لاعبين جدد ومدرب جديد. أعتقد بأننا في أفضل حالة ممكنة".

وتابع: "على صعيد شخصي، لدي شعور جيد، جميع اللاعبين الجدد أعرفهم سابقاً، ولعبت معهم في المنتخب الفرنسي، مثل (موسى) ديابي، وهو أصغر مني لكنني أعرفه، ولعبت مع (حسام) عوار في ليون. وأيضاً حارس المرمى (بريدراغ) رايكوفيتش لعبت ضده في الدوري الإسباني".

وزاد: "هؤلاء لعبوا في أوروبا واعتادوا على الضغوط والأهداف والمتطلّبات الكثيرة. هذا أمر جيد بالنسبة إلى الدوري السعودي، وللنادي، أن نُظهر أننا نريد الفوز دائماً".

ولفت إلى مسار "متصاعد" خلال المعسكر الإعدادي للفريق، إذ "تدرّب مرتين يومياً لثلاثة أسابيع، وهذا مجهود كبير".

وتابع: "نزداد قوة، وأثبتنا ذلك في مباراة إنتر ميلان، استطعنا الفوز على فريق كبير. نحنا الآن في قمة الجاهزية. قلت لزملائي وللمدرب: كل مباراة ستكون بمثابة نهائي بالنسبة إلينا، وهذه الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها أن تكون طموحاً وترى المستقبل. من المهم أن نفوز بهذا النوع من المباريات".

"مكانة كرة القدم السعودية"

بنزيما اعتبر أن "كرة القدم السعودية لم تنل حتى الآن التقدير الذي تستحقه، وليست في المكانة التي يجب أن تكون فيها"، مضيفاً: "لذلك نحن هنا لنساعد في هذا التطوّر ومنافسة الفرق الأوروبية الكبرى. إنتر ميلان من أفضل 5 أو 10 فرق في أوروبا".

وتابع: "الفريق احتاج للتغيير وأن يزداد قوة، بعد ذلك من أجل التنافس، تحتاج إلى الطموح وأن تتحلّى به وتعمل بجدية واجتهاد، وأن تتحلّى بالقوة وروح الجماعة. حين تمتلك كل ذلك، فإن أي مباراة ستكون 11 ضد 11".

مساعدة ناشئي الاتحاد

النجم الفرنسي شدد على وجوب أن يدرك المرء أن "الجمهور سيطالبك دائماً بالمزيد"، قائلاً: "في أي ناد، سيريد مشجعوه أن يفوز دائماً ويظهر بشكل جيد. قد يحدث إحباط من وقت لآخر، الأمر متروك لنا كلاعبين كي نؤدي بشكل أفضل، ونحتاج منهم أن يكونوا خلفنا ويمنحونا القوة التي نحتاجها. أحياناً تساعدنا هذه الأمور في المباريات، ولهذا السبب هم اللاعب الرقم 12. دعمونا جيداً، وهذا الموسم سنجعلهم فخورين بنا".

وتعهّد بمساعدة اللاعبين الشبان في الاتحاد، مستدركاً أن "الأمر لا يتعلّق فقط بالملعب والموهبة، يستمعون للنصائح ويرغبون بالتطوّر".

وأضاف: "الأمر لا يتعلّق بالإجبار، لا أفعل ذلك لأنه أمر مفروض عليّ، بل لأنني أعتقد بأن خبرتي قد تساعدهم. إذا كانت نصائحي تساعدهم على التطوّر، فهذا حقاً ما أريده".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك